(عدن الغد) خاص:

أصدرت المليشيات الحوثية اليوم الأحد أول رد على الاستهداف الذي تعرضت له زوارق حوثية بينما كانت تحاول مهاجمة سفينة حاويات في البحر الأحمر.

وكانت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك تعرضت اليوم الاحد لهجوم من أربعة زوارق تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر، حيث قامت القوات الامريكية بتدمير ثلاثة منها وقتل من فيها فيما نجا الزورق الرابع.

وتعليقاً على الاستهداف.. قال القيادي الحوثي البارز محمد البخيتي، إن هذا الاعتداء الأمريكي سيتم الرد عليه، مستدلاً بذلك بآية قرآنية.

وأضاف البخيتي: "رغم اننا قمنا بواجبنا الديني والاخلاقي والانساني تجاه اخواننا الفلسطينيين إلا اننا كنا نشعر بالخجل ونحن نشاهد شهداء فلسطين خصوصا من النساء والاطفال، ولكن بعد أن اختلطت دمائنا اليوم بدمائهم فإن هذا خفف عنا كثيرا و(الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ ۚ فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ)".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، تنفيذ أربع عمليات عسكرية، استهدفت من خلالها أربع سفن في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان له على منصة إكس، إن العملية الأولى نفذتها الجماعة بعدد من الصواريخ المجنحة واستهدفت سفينةMSC Unific ) الإسرائيليةَ في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثانية بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة سفينةَDelonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع.

 

 

وأضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزالAnvil Point ) البريطانية في المحيط الهندي مشيرا إلى أنه تم استهداف هذه السفينة بعدد من الصواريخ المجنحة.

 

وأوضح أن العملية الرابعة استهدفت سفينة Lucky Sailor ) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخِ المجنحة.


مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية