يمن مونيتور/ قسم الأخبار

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان بن علي العرادة، مساء الأحد، مع عدد من كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة (كبرى القبائل في مأرب)، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش صغير حمود بن عزيز.

واستمع اللواء العرادة إلى شرح موجز عن نتائج لقاءات المشائخ والوجهاء مع مختلف الجهات، ومطالبهم من القيادة المدنية والعسكرية من أجل درء المخاطر.

وشدد العرادة على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة المحافظة، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمنها واستقرارها.

وخرج اللقاء، بالتأكيد على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات، وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م.

وأعلن العرادة عقب الاجتماع، عن تحمُّله الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد في مهلة محددة، حيث تقوم فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بتموين المحطات الأهلية بمخصصاتها من المحروقات.

والسبت، جددت الرئاسة اليمنية، دعم قيادة الدولة الكامل لقيادة السلطة المحلية في محافظة مأرب وإجراءاتها المتعلقة بتحريك أسعار الوقود التي لا تزال هي الأدنى على مستوى المحافظات اليمنية.

والجمعة، أعلنت الداخلية اليمنية، عن إعدادها لقائمة سوداء بالمتسببين بالاختلالات الأمنية بمأرب والممولين والمحرضين على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية وقتل الأبرياء في الخطوط العامة”.

وكانت مواجهات بين أجهزة الأمن ومسلحين أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في الأيام الماضية على خلفية رفع أسعار الوقود في المحافظة الغنية بالنفط والغاز والتي تخوض مواجهات هي الأعنف منذ بدء الحرب في البلاد مع المسلحين الحوثيين.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أسعار الوقود العرادة اليمن مأرب

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية

كشف اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة شمال سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، إن الدولة أولت اهتماما كبيرا جدا بمواطن شمال سيناء وتم حل معظم المشكلات وأقامت مشروعات متعددة في المحافظة.

وأضاف أن 90% من النجاح في القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات من القيادة السياسية ودولة رئيسة الوزراء، موضحًا أن القضاء علي الإرهاب كان بالاقتصاد وليس العمل العسكري فقط، وكل هذه النظريات متبعة في عدد من دول العالم الاقتصاد بجانب القوة العسكرية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قضت على الإرهاب ليس بالعمل العسكري أو بالعنف ولكن القضاء على الإرهاب هو اقتصاد توفير فرص عمل المواطن.

همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن

فيما كشف الدكتور خالد مبارك حسين، محافظ جنوب سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة جنوب سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال، إنه على رأس أولويات الدولة التواصل مع المواطن ورضا المواطن وبناء الإنسان المصري وبالتأكيد محافظة جنوب سيناء بتتمتع بمقاومات كثيرة جدًا بفرص عمل.

وأضاف: "الأهم أن أشكر القيادة السياسية على الثقة التي وضعاتها فينا وأنا من خلفية عسكرية وأكيد الخلفية العسكرية مؤثرة في التكوين والتربية والتعليم وكل شيء، فجه دور علينا في مكان تاني أن نقدم ما علينا للوطن، من معايشة وتعليم وصحة وإمكانيات".

وتابع: "سنعمل لنكون مندوبين للقيادة السياسية في المحافظات وهمزة تواصل بينه وبين المواطن حتي نقدم الخدمة، في كل المجالات وأهمها والملف الرئيسي التنمية لأنه بدون تنمية لا توجد تنمية".

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • وصول محافظ البحيرة الجديد لديوان المحافظة ومباشرة عملها (صور)
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ قنا الجديد: اللواء عادل لبيب أوصاني بأهل المحافظة خيرًا وسنكمل انجازات السابقين
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة