البوابة نيوز:
2024-07-01@20:16:54 GMT

تظاهرات في أوروبا ضد العدوان على غزة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

شهدت عدة دول أوروبية مظاهرات حاشدة واسعة النطاق للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية الدامية ومحاكمة المتسببين في هذه المأساة.

تجمع الآلاف من المتظاهرين في الشوارع الرئيسية في العواصم الأوروبية مثل دبلن البولندية ومارسيليا الفرنسية ومانشستر الإنجليزية وعدد من المدن التركية، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي وتطالب بوقف القصف العشوائي والعنف المستمر على السكان المدنيين في غزة.

تعد هذه المظاهرات جزءًا من حملة عالمية أطلقتها مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الحقوقية للضغط على المجتمع الدولي للتدخل العاجل ووقف المجازر في غزة. 

تأتي هذه الحملة استنكارًا للقصف المتواصل على الأبرياء وتشجيعًا للتحقيق في جرائم الحرب ومحاكمة المتورطين فيها.

وهتف المشاركون في المظاهرات بعبارات تعبر عن تضامنهم الكامل مع الضحايا الفلسطينيين ودعمهم للإنصاف والعدالة في هذه الصراعات الدائرة، وأطلقوا نداءًا للمجتمع الدولي للوقوف بجانب الضحايا وضمان حماية حقوق الإنسان وإيجاد حل سياسي عادل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

تعكس هذه المظاهرات المشاعر العميقة للغضب والاستنكار التي يشعر بها الكثيرون تجاه الوضع الحالي في غزة، وتشكل أيضًا رسالة قوية للسياسيين والمتسببين في العنف بأن العالم يشاهد ويطالب بوقف هذه المأساة الإنسانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاعلام الفلسطيني التصعيد العسكري الحرب الإسرائيلية الحرب على غزة السكان المدنيين في غزة الضحايا الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

“هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة

الجديد برس:

تتواصل التحليلات في وسائل الإعلام الإسرائيلية، وتصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين المحذرة من الدخول في حرب موسعة مع لبنان، في ظل استمرار عمليات حزب الله وتصعيدها دفاعاً عن الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

وفي افتتاحيتها تحت عنوان “لا لحرب في الشمال”، انتقدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تصريحات وزراء أقصى اليمين الذين يصرون على الحرب، مؤكدةً أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش يضلل الجمهور عندما يقول “إنه لا يوجد خيار سوى شن حرب ضد حزب الله”، كما يضلل الجمهور في وصفه للحرب بأنها “حادة وسريعة”.

وأوضحت الصحيفة أن الحرب مع حزب الله يمكن أن تتطور إلى حرب إقليمية، مشككةً باستعداد الجيش الإسرائيلي لها، ومتوقعةً أن تلحق أضراراً جسيمة بالجبهة الداخلية، وأن تكلف آلاف القتلى من الإسرائيليين.

وذكرت “هآرتس” أن رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال تشارلز براون، حذر الأسبوع الماضي من أن “الولايات المتحدة لن تكون قادرة على ما يبدو على مساعدة إسرائيل في حرب واسعة النطاق مع حزب الله، وذلك كما حدث ليلة الصواريخ من إيران في أبريل الماضي”، معترفاً بأنه “يصعب التعامل مع الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها حزب الله”.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطر حرب شاملة يزداد بسبب وجود حكومة غير قادرة على التوصل إلى أي اتفاق بشأن أهداف الحرب، وتحرض ضد قادة الجيش الإسرائيلي، وتثقل كاهل الذين يخدمون، وتدعم المتهربين من التجنيد.

وشدّدت “هآرتس” على ضرورة سعي “إسرائيل” إلى وضع حد للحرب في قطاع غزة والموافقة على صفقة تبادل أسرى مقابل انسحاب.

وأشارت إلى موقف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي يفضل التسوية السياسية على الحرب، مبيّنةً أنه تفضيل يشاركه به جميع المستوطنين، الذين “يريدون استعادة الأسرى والعودة إلى الشمال”.

وفي إقرار بترابط الجبهات بين غزة ولبنان، أكدت “هآرتس”، بالاستناد إلى كلام الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله الذي يفيد بأن إطلاق النار في لبنان سيتوقف مع وقف القتال في غزة”، أن ذلك سيكون الطريقة فقط لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال.

ورجحت أنه بمجرد دخول وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ “تبدأ المفاوضات السياسية الغير مباشرة بين إسرائيل ولبنان”، مضيفةً أنه “تمت بالفعل صياغة مسودة مقترح لتسوية بين إسرائيل ولبنان، وهي تنتظر وقف إطلاق النار”.

وفي هذا السياق، أكد حسن نصر الله، أكثر من مرة  أن الحل لمأزق الاحتلال عند الجبهة مع لبنان “بسيط، وهو وقف الحرب على قطاع غزة”.

ووجه نصر الله رسالة، إلى مستوطني شمالي فلسطين المحتلة، الذين يستعجلون العودة، داعياً إياهم إلى “التوجه إلى حكومتهم حتى توقف العدوان على غزة”.

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة