RT Arabic:
2024-07-12@06:32:22 GMT

أكسيوس: القيمة السوقية لمنصة "إكس" انخفضت بنسبة 71%

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

أكسيوس: القيمة السوقية لمنصة 'إكس' انخفضت بنسبة 71%

أكدت صحيفة "أكسيوس" نقلا عن أحد المستثمرين الأمريكيين، أن القيمة السوقية لمنصة "إكس" المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك انخفضت بنسبة 71%.

إيلون ماسك: يجب أن يكون للبشرية قاعدة على القمر ومدن على المريخ إيلون ماسك ينتقد تقارير إعلامية عن "هجوم روبوت" في مصنع تسلا! لا تفوت هذه الفرصة التاريخية!..

نصيحة روسية لإيلون ماسك

وذكرت الصحيفة: "بحسب بيانات صندوق فيديليتي الاستثماري، قيمة شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا) انخفضت بنسبة 71.5% مما كانت عليه وقت شرائها".

وكما أشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن صندوق فيديليتي ساعد ماسك على شراء "تويتر"، إلا أنه قد لا يمتلك معلومات مالية دقيقة، وعلى الرغم استحواذه على أسهم في الشركة، إلا أن المساهمين الآخرين قد يقيمون قيمة الشبكة الاجتماعية بشكل مختلف.

يذكر أن ماسك كان قد تصدر قائمة أغنى 500 شخص في العالم، وتمكن خلال عام 2023 من كسب 95.4 مليار دولار أمريكي بحسبما ذكرته وكالة "بلومبرغ".

وقالت في بيان اليوم إن ماسك مالك شركتي "سبيس إكس" و"تسلا" يواصل تصدره تلك القائمة وذلك بفضل النجاح الذي تحققه شركتاه المذكورتان.

 

 

المصدر: أكسيوس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة إكس نيويورك

إقرأ أيضاً:

السعودية ترفع حصيلتها من طرح "أرامكو" إلى 12.35 مليار دولار

استطاعت المملكة العربية السعودية جمع  12.35 مليار دولار من طرح ثانوي لأسهم عملاق النفط "أرامكو"، بعد أن نفذت الشركة خيار التخصيص الإضافي للأسهم حسبما كشفت البيانات.

وسيساعد نجاح بيع الأسهم والعائدات الإضافية في تعزيز طموحات السعودية للاستثمار في صناعات جديدة وتنويع اقتصادها والابتعاد عن النفط في إطار خطة "رؤية 2030".

وجمعت المملكة مليار دولار إضافية بعد ممارسة ما يسمى بخيار الاستثمار الأخضر، وفقا للوثيقة، والذي يسمح للبنوك بوضع المزيد من الأسهم عندما يكون هناك طلب من المستثمرين.

وكانت الحكومة السعودية قد باعت حصة نسبتها 0.64% أي حوالي 1.545 مليار سهم من شركة "أرامكو" بسعر 27.25 ريال (7.27 دولار) للسهم الشهر الماضي، بالإضافة إلى 154 مليون سهم إضافي متاح لمدير الاستقرار السعري، شركة "ميريل لينش"، لإعادة شرائها ومن ثم إعادتها للحكومة في حال انخفاض سعر السهم عن سعر العرض.

وارتفعت أسهم "أرامكو" بنسبة 3.3% منذ الطرح الشهر الماضي، ليتم تداولها عند 28.15 ريال.

 

شركة أرامكو

هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران.

 وتعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار في عام 2006م، و7 تريليون دولار في عام 2010 طبقاً لتقدير صحيفة فاينانشال تايمز.

 ورجحت مجلة اكسبلوريشن قيمة أرامكو السوقية في عام 2015 بحوالي 10 تريليون دولار، وبلغ إجمالي أرباح أرامكو 111 مليار دولار خلال عام 2018م، أي ما يعادل أرباح شركة أبل وغوغل وإكسون موبيل مجتمعة بحسب وكالة بلومبيرج التي نشرت الأرباح خلال عام لأول مرة في تاريخ أرامكو استنادا على بيان موديز للتصنيف الائتماني.

وفي 16 أبريل 2023، أعلن ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن إتمام نقل 4% من إجمالي أسهم أرامكو السعودية من ملكية الدولة إلى ملكية الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار).

مقالات مشابهة

  • قطاع المصارف ينعش مؤشرات تداول الجلسة الختامية
  • حلقة خاصة جدا من «سبوت لايت».. شيرين سليمان تنفرد بلقاء شقيقة إيلون ماسك وملكة الكونغو
  • إيلون ماسك جاهز لزراعة شريحة Neuralink في دماغ متطوع ثانٍ
  • توقف نمو X.. هل إيلون ماسك السبب؟
  • شركة نيورالينك التابعة لإيلون ماسك تطور شريحة دماغية جديدة
  • إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر
  • السعودية ترفع حصيلتها من طرح "أرامكو" إلى 12.35 مليار دولار
  • إيلون ماسك يكشف عن انتهاء محادثات توسيع اتفاق «إكس إي آي»
  • “الغرف التجارية” تزف بشرى سارة عن أسعار المنتجات
  • «الغرف التجارية»: أسعار الجملة انخفضت بنسبة 35% خلال الفترة الماضية