صحة وطب، قوى عظامك 7 أطعمة غنية بالكالسيوم منها البرتقال والسردين،الكالسيوم معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة العظام، يساعد في تكوين ونمو .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قوى عظامك.. 7 أطعمة غنية بالكالسيوم منها البرتقال والسردين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قوى عظامك.. 7 أطعمة غنية بالكالسيوم منها البرتقال...
الكالسيوم معدن أساسي يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة العظام، يساعد في تكوين ونمو وإصلاح العظام ، مما يجعلها أقوى وأقل عرضة للكسور، وإليك الأطعمة الغنية بالكالسيوم التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للحفاظ على صحة العظام، وفقا لما نشره موقع "doctor.ndtv".7 أطعمة غنية بالكالسيوم تضيفها إلى نظامك الغذائي لتحسين صحة العظام: 1. الحليب ومنتجات الألبان يعتبر الحليب مصدرًا غنيًا للكالسيوم ، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية أساسية أخرى مثل فيتامين د والبروتين ، مما يساعد في امتصاص الكالسيوم، قم بتضمين الحليب واللبن والجبن ومنتجات الألبان الأخرى في نظامك الغذائي لضمان تناول كمية كافية من الكالسيوم. 2. الخضراوات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والكرنب والبروكلي مصادر ممتازة للكالسيوم، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية أساسية أخرى مثل فيتامين ك، الذي يساعد في تكوين العظام وإصلاحها.

3. السلمون الأسماك الدهنية مثل السلمون ليست فقط مصدرًا كبيرًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ولكنها توفر أيضًا كمية جيدة من الكالسيوم، يمكن أن يساعد تضمين الأسماك في نظامك الغذائي في الحفاظ على صحة العظام. 4. اللوز اللوز مصدر غني للكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والمنجنيز وفيتامين هـ ، وهي مفيدة لصحة العظام، حفنة من اللوز كوجبة خفيفة أو مضافة إلى وجباتك يمكن أن تساعد في تلبية متطلباتك اليومية من الكالسيوم. 5.  بذور السمسم تمتلئ بذور السمسم بالكالسيوم والمعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والفوسفور ، اللذان يعملان معًا لتعزيز صحة العظام، يمكن رش هذه البذور على السلطات ، أو إضافتها إلى العصائر ، أو استخدامها كزينة على أطباق مختلفة. 6. البرتقال البرتقال ليس مجرد مصدر لفيتامين سي ولكنه يحتوي أيضًا على الكالسيوم.،كما أنها تحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل البوتاسيوم الضروري لصحة العظام. 7. السردين السردين من الأسماك الزيتية الصغيرة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية. يمكن أن يوفر استهلاك السردين كمية كبيرة من الكالسيوم لدعم صحة العظام.

بالإضافة إلى تضمين هذه الأطعمة الغنية بالكالسيوم في نظامك الغذائي ، من الضروري الحفاظ على نمط حياة صحي. يمكن أن يساعد النشاط البدني المنتظم ، وخاصة تمارين حمل الوزن مثل المشي أو الركض ، في تحسين كثافة العظام وقوتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحفاظ على یساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر

الحفاظ على صحة الدماغ أمر بالغ الأهمية لحياة سعيدة، أحد أكثر أمراض الدماغ إثارة للقلق هو مرض الزهايمر، الذي يؤثر على الذاكرة والوظيفة الإدراكية، ويمكن لبعض الأطعمة أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتحسين الذاكرة حسب موقع هيلث سايد.

التوت

غالبًا ما يُطلق على التوت الأزرق اسم “توت الدماغ” فهذه الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة، وخاصة مركبات الفلافونويد، التي تساعد على تحسين وظائف المخ، أظهرت الدراسات أن التوت الأزرق يمكن أن يؤخر شيخوخة الدماغ ويحسن الذاكرة. كما أنها تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهاب المرتبط بمرض الزهايمر.

الأسماك الدهنية

مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والأحماض الدهنية أوميجا 3 ضرورية لصحة الدماغ. فهي تساعد في بناء أغشية خلايا الدماغ وتقليل الالتهاب، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

المكسرات

تعتبر المكسرات والبذور مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة والدهون الصحية وفيتامين E. ومن المعروف أن فيتامين E يحمي خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يبطئ التدهور المعرفي. اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا مفيدة بشكل خاص.

الخضراوات الورقية

مثل السبانخ واللفت والبروكلي غنية بالمواد المغذية التي تدعم صحة الدماغ. تحتوي هذه الخضروات على فيتامينات C وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك وبيتا كاروتين، والتي من المعروف أنها تحسن الوظيفة الإدراكية وتحمي من الخرف. أدخل مجموعة متنوعة من الخضار الورقية في السلطات. أضف السبانخ أو اللفت إلى العصائر.

اقرأ أيضاًالمنوعاتأفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الصفراء الزاهية التي تستخدم عادة في الكاري، يحتوي على الكركمين، وهو مركب ذو فوائد قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكن للكركمين عبور حاجز الدم في الدماغ وقد ثبت أنه يحسن الذاكرة ويحفز نمو خلايا دماغية جديدة.

مقالات مشابهة

  • ما الذي يجب فعله للتعامل مع مرض الزهايمر
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • لصحة طفلك إليك أهم وجبات غنية بالحديد على مائدة إفطاره
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • 4 نصائح لتحسين صحة العمود الفقري والحد من الأوجاع
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم