(عدن الغد) خاص :

قال وكيل محافظة ريمة الأستاذ محمد العسل ان مأرب هي حصن المنيع للجمهورية وللوحدة بسلطانها ورجالها الأوفياء وانها لن تنحي ابدًا وستظل منارة كل اليمنيين .

وأضاف في رسالة وجهها لأبناء مأرب، عودتنا مأرب دائما وابدا وعلى مر تاريخها انها عصية شامخة على الغزاة الحاقدين فهي ورجالها على قلب رجل واحد الذي  اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى  .

وتابع بالقول هناك أعداء متربصين بهذه المحافظة ويحاولون بشتى الطرق زرع العداء البغضاء والشحناء في مبين أهلها ورجالها ومشائخها حتى يتسنى له إيصال فكرهم الطائفي الأمامي السلالي الذي عجزوا  عن إدخاله بالقوة .

واختتم العسل قائلا نحن على ثقة تامة وكاملة بمارب وسلطانها ومشائخها وان المؤامرات تتكسر اماهم ولن يتم تمرر اي خطة خبيثة عليهم وستظل مأرب كما عهدناها المحافظة الأم لكل اليمنيين .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم

العسل من الأطعمة المفضلة لدى كثيرين في مختلف دول العالم، ويستخدمه البعض في الوجبات المختلفة نظرا لمذاقه اللذيذ، وللعسل فوائد كثيرة كونه غني بالفيتامينات التي تعزز صحة الجسم، ونستعرض في هذا التقرير أغلى أنواع العسل في العالم.

أغلى أنواع العسل في العالم 

هناك أنواعا عدّة من العسل تأتي في قائمة الأغلى بالعالم، ومنها عسل «إلفيش»، أغلى أنواع العسل، ويصل سعر الكيلوجرام الواحد 10 آلاف يورو، إذ يتم إنتاجه في منطقة البحر المتوسط على ارتفاع 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويتميز بنكهته الفريدة ويُعرف بأنه «أنقى عسل في العالم»، ويتم استخراجه مرة واحدة في السنة لذلك يباع بسعر باهظ، كونه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بحسب ما ذكره موقع timesofindia.

العسل الأحمر 

عسل  السدر اليمني أو العسل الأحمر، يعد من أغلى أنواع العسل في العالم، ويتميز بلونه الأحمر، وينتشر في اليمن، وثمنه باهظ، حيث يصل سعر الكيلو جرام الواحد إلى حوالي 180 دولار، ويعرف بطعمه القوي ورائحته النفاذة.

يتم إنتاج هذا العسل بفضل التنوع الحيوي لجزيرة سوقطرة في اليمن التي تحتوي على أنواعا مختلفة من أشجار العنبر والتين البري والعناب وهذه الأشجار يتغذى عليها النحل السقطري.

عسل المانوكا

من ضمن أغلى أنواع العسل في العالم «المانوكا»، حيث يتميز هذا العسل بلون كريمي بني داكن، ونكهة قوية، فهو يعالج التهاب الحلق، لقدرته في القضاء على البكتيريا الضارة، ويؤدي إلى تهدئة الالتهاب، كما يقلل من آثار حب الشباب وسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • ما خطورة العسل المزيف؟
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • بزشكيان: الصاروخ اليمني فرط صوتي الذي قصف يافا من إنتاج اليمنيين
  • حينما تنحني الجامعات وتسقط الأقنعة
  • السفارة الامريكية: على اليمنيين التوحد لمواجهة هذا الأمر
  • بلدية دبا الحصن توعّي بالتعامل مع النفايات المنزلية
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم
  • المحكمة الدستورية : عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية الجزائرية لعهدة ثانية