بوابة الفجر:
2024-09-27@07:26:35 GMT

عماد الدين حسين: مصر محاطة بإقليم ملتهب

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

رأى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن مصر محاطة بحلقة من اللهب، وزادت التهابًا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

توترات في ليبيا

وقال عماد الدين حسين، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إن "هناك حالة من عدم الاستقرار في ليبيا منذ أواخر 2011 حينما سقط نظام الرئيس السابق معمر القذافي"، لافتًا إلى أن مصر بذلت جهودًا كبيرًا في محاولة إعادة بناء الدولة الليبية والمؤسسات وتوحيد الجيش.

الفرقاء الليبيين

وأضاف أن مصر استضافت أكثر من مرة محادثات لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وبدأت الأمور تشهد تهدئة إلى حد ما، موضحًا أنه عندما تعود العلاقات المصرية التركية بصورة أفضل ربما تكون الأمور أفضل في ليبيا.

وزير الدفاع الفرنسي: باريس ملتزمة بالعمل على تحقيق الاستقرار في غزة بدعم الرئيس السيسي عاجل - جيش الاحتلال يعلن حصيلة خسائره في الحرب على غزة الوضع في السودان

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه كانت هناك أكثر من محاولة للتأثير على مجريات الوضع في السودان، موضحًا أن مصر هي الدولة الأكثر قربًا له فهي الشقيقة الكبرى، وبالتالي مصر لم تصمت تجاه ما يحدث هناك وتسعى إلى تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ العدوان الإسرائيلي غزة الفرقاء الليبيين الوضع في السودان ليبيا أن مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نمتلك منظومة مياة شرب على أعلى قدر من المأمونية والسلامة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنّ منظومة مياة الشرب اللى موجودة في مصر على أعلى قدر من المأمونية والسلامة، مؤكدًا أن مصر تمتلك 3050 محطة مياه شرب على مستوى الجمهورية، موضحًا أن نسبة تغطية مياه الشرب تصل لـ99%، قائلًا: “يعني 99% لديهم شبكات ووصلات لمياه الشرب في المنازل.. الباقي مناطق متطرفة ومناطق غير مخططة وعشوائية”.


أضاف مدبولي خلال كلمته عقب إجتماع الحكومة الإسبوعي، أذاعته قناة اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، :"محطات مياه الشرب بيتعمل لها على طول متابعة ورقابة وكل الإجراءات اللي بتحصل عليه.. شبكة الصرف الصحي منفصلة تمامًا عن شبكة مياه الشرب".

 

وشدد على أنه في 2014 كان نسبة تغطية القرى في مصر لا تزيد عن 10 أو 12%، اليوم تم تجاوز تغطية الـ65% من القرى، موضحًا أنه مع نهاية حياة كريمة سيكون تم الانتهاء من وصول خدمة الصرف الصحي لكل الريف المصري، مؤكدًا أن ما شهده الدولة المصرية في الـ10 سنوات هو إنجاز كبير للدولة المصرية".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جاهزية نجم الزمالك لخوض السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • عماد الدين حسين: نتنياهو يسعى لإدخال المنطقة في حرب إقليمية
  • حزب الاتحاد: التصعيد في لبنان يكشف حجم المخاطر التي تهدد المنطقة
  • افتتاح مؤتمر "تشكلات النص وتحولات المجتمع" بإقليم جنوب الصعيد .. صور
  • رئيس الوزراء: نمتلك منظومة مياة شرب على أعلى قدر من المأمونية والسلامة
  • وزير المالية: زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر الصيني في مصر
  • بعيدة عن حرية الانتخابات.. إبراهيم عيسى: فهمنا الديمقراطية خطأ
  • إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر أعاد المؤسسة الدينية للمشاركة في الحكم
  • إبراهيم عيسى: مشاركة الإسلام السياسي بالانتخابات ينتقص من مفهوم الدين
  • عوض تاج الدين: تأكدنا من سلامة مياه أسوان وجار متابعة الحالات المصابة