الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن الهلال الأحمر اليمني اليوم بمحافظة الضالع توزيع الجولة الأولى والثانية من المساعدات الغذائية للاسر المستهدفة بدعم من الهلال الأحمر القطري حيث شملت عملية التوزيع 1035 سلة غذائية.

وشهد حضور التدشين مدير عام مديرية الضالع "عبد الواسع صالح أحمد"،ومنسق الإغاثة والكوارث فرع الضالع عبد القادر محمد صالح، ومنسق غرفة العمليات بالضالع "عبد الكريم صالح قاسم" والأستاذ عبد الرحيم ، وعادل عبيد

وخلال التدشين أشاد مدير عام المديرية "عبد الواسع صالح" بالدعم الغذائي المقدم من الهلال الأحمر القطري واليمني للأسر المحتاجة والفقيرة في مديرية الضالع، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها ممثلو الهلال القطري في إيصال المساعدات الغذائية للأسر المستهدفة.

وأكد المدير العام أن دعم الهلال الأحمر القطري لا يقتصر على هذا المجال فحسب وإنما في شتى المجالات الغذائية والإيوائية والخدمية، وفي الوقت نفسه دعا المدير العام الهلال القطري إلى توسيع أنشطته وتدخلاته باعتباره الضالع بأمس الحاجة للدعم الإنساني

وفي تصريح صحفي أوضح منسق الهلال الأحمر اليمني"عبد القادر محمد صالح" ان توزيع السلال الغذائية للاسر المحتاجة والاسر الاشد فقرا يأتي ضمن ضمن المساعدات الانسانية التي يقدمها الهلال الأحمر في محافظة الضالع منوها الى انه تم توزيع 1035سلة غذائية للفئات المستهدفة في محافظة الضالع

وعبّر منسق الهلال عن شكره وتقديره لكافة القيادات المحلية في محافظة الضالع سواءً على مستوى المحافظة أو المديريات على تعاونهم وتذليل الصعوبات أمام الأنشطة التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بالمحافظة دون مواجهة اي عوائق.


*من نجيب العلي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر القطری فی محافظة الضالع

إقرأ أيضاً:

زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي

البلاد – جدة

زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة أمس، الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

واستمع سموّه، لشرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023م حتى منتصف العام الحالي، حيث يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزاً إسعافياً.

عقب ذلك تجوّل سموّه في مركز التدريب، واطّلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للأعمال التدريبية للحالات الإسعافية المختلفة، من خلال عرض عدة سيناريوهات مختلفة، تضمنت الحالات المرضية والإصابات، وبرنامج “معالي المحافظ” الذي يُسهم في تدريب الطفل على الإسعافات الأولية لحماية نفسه، ونشر الثقافة الصحية الإسعافية الطارئة.

وشاهد سموّه، أسطول الهيئة الذي يضم عدداً من الآليات النوعية للاستجابة للكوارث، كما استمع لشرح عن الجاهزية العالية لطائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية، التي تقدمها بوقت وجيز وقياسي لنقل الحالات الطارئة في جميع أنحاء المنطقة والمستشفيات.

مقالات مشابهة

  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • فيديو | الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر