تلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا موسعًا عن الموقف التنفيذى لمشروع جمعيتى قدمه أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، وشمل التقرير ما تم تحقيقه فى هذا المشروع خلال المراحل السابقة.

واشار المصيلحى، إلى أن المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول إلى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ، حيث يهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة واسعار مناسبة وكذلك توفير الالاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

 

وتناول التقرير ان المرحلة الرابعة تم تنفيذها بالكامل وما يجرى حاليًا هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقرارا فى إنهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين ادارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

 

واشار معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام بأن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحرة. 

 

وأصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات بقيام إدارة المشروع بالوزارة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.

 

وأشار كمال إلى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم واعتبارا من 1/1/2024 لن تتلقى الوزارة اى طلبات جديدة لفتح المشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حقيقة البطاقات التموينية محافظات اليوم التجارة الداخلية استقرار وزير التموين والتجارة الداخلية محافظ السلع الاساسية وزير التموين مستند اساسي

إقرأ أيضاً:

علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور

كتب-عمرو صالح:

أجرى الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، الجمعة، زيارة إلى مسقط رأسه بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية والتقى خلالها ببعض الأهالي.

وتعد زيارة الدكتور علي مصيلحي لمسقط رأسه بأبو كبير بمحافظة الشرقية أول زيارة يجريها الوزير بعد تركه منصب وزير التموين خلال الأيام القليلة الماضية، كما أنه كان يعتاد زيارة أهله حتى أثناء عمله بالحكومة.

الجدير بالذكر أن الدكتور علي مصيلحي تولى وزارة التموين والتجارة الداخلية في 10 سبتمبر 2016 وحتى 3 يوليو 2024، وتولى بعدها المنصب الدكتور شريف فاروق.

اقرأ أيضا:

مدبولي: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين وحل شكاواهم بالتعاون مع الجهات المختصة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم