بوابة الوفد:
2024-09-30@18:38:35 GMT

إحباط ترويج 1090 قاروصة سجائر مهربة جمركياً

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربة أمنية لمُهربي السجائر جمركيا.

اقرا ايضا حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين

إحباط ترويج كمية من عبوات المنشطات المحظور تداولها بالإسكندرية الداخلية تضبط قضية تهريب ألعاب نارية


 

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية.

 تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن مطروح من ضبط (مالك سوبر ماركت ، مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح) حال قيادته سيارة "بدون رخصة قيادة" بدائرة قسم شرطة الضبعة مُحمل عليها (1090 قاروصة سجائر مختلفة الأنواع "مجهولة المصدر ومهربة جمركياً").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 4 مُتهمين بالحبس مع الشغل سنتين، وحبس مُتهمتين بالحبس سنة واحدة مع الشغل، وذلك لإدانتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف في منطقة البساتين في القاهرة.

وشمل الحكم تغريم المُدانين بمبلغ 1000 جنيه لكل منهم، مع وضعم كل منهم تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لفترة عقوبته عقب انتهائها، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية. 

وقضت المحكمة أيضاً ببراءة المتهم محمد.ع مما أسند إليه، ومُصادرة السلاح الناري والذخيرة والسلاح الأبيض المضبوطين.

وشملت قائمة المحكوم عليهم بالحبس سنتين مع الشغل كل من عماد.ح وعلاء.ح ووحيد.ح وأيمن.ح، فيما كان الحبس سنة مع الشغل من نصيب ولاء.ع وزينب.ن.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ السيد حسن محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين عماد.ح ومحمد.ع وعلاء.ح وولاء.ع وزينب.ن ووحيد.ح وأيمن.ح أنهم في يوم 10 نوفمبر 2022 بدائرة قسم شرطة البساتين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه عبد الرحمن خالد بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به. 

وكان من شأن أفعالهم إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر، حال كونهم أكثر من شخصين حاملين سلاح ناري وأسلحة بيضاء.

وقد وقعت بناءً على ارتكاب هذه الجريمة جناياة أخحرى بأنهم في ذات الزمان والمكان: 

شرعوا في قتل المجني عليه عبد الرحمن خالد بيومي عمداً بأن أطلق صوبه المُتهم السابع عياراً نارياً فأحدث به إصابته الثابتة بتقرير الطب الشرعي، حال تواجد المتهمين من الأول وحتى السادس على مسرح الواقعة للشد من أزره ومؤازرته. 

إلا أن خاب أثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج وذلك على النجو المبين بالأوراق. 

كما حازوا وأحرزوا سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص، وحازوا وأحرزوا بدون ترخيص ذخيرة خرطوش مما تستعمل على السلاح الناري، كما حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء "سنجة" من غير ترخيص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السجائر مديرية أمن مطروح قطاع الأمن العام قسم شرطة مطروح قسم شرطة الضبعة الإجراءات القانونية محكمة جنايات القاهرة مع الشغل

إقرأ أيضاً:

السعودية تطبق نظاماً جمركياً دولياً لتسهيل الاستيراد المؤقت للسلع

المناطق_متابعات

بدأت السعودية في تطبيق نظام جمركي دولي يسهّل عملية الاستيراد المؤقت للسلع لمدة عام واحد على الأكثر، دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو ضرائب أو الخضوع لأي إجراءات جمركية.

وكانت هيئة «الزكاة والضريبة والجمارك» بدأت في يونيو الماضي قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع «إيه تي إيه كارنيت» عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وذلك في إطار التزام المملكة باتفاقية إسطنبول (الإدخال المؤقت)، وهو ما يُسهم في دعم قطاع الأعمال، ويُعزز مكانة المملكة وجهةً عالمية للفعاليات والمعارض والأنشطة.

أخبار قد تهمك جيش الإحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت 28 سبتمبر 2024 - 3:53 صباحًا قمة ملتيفيرس 2024‬ تناقش مستقبل الذكاء الاصطناعي مع قادة شركات التقنية في وادي السيليكون 28 سبتمبر 2024 - 3:50 صباحًا

ومن هذا المنطلق، أعلن اتحاد الغرف السعودية، الخميس، إصدار أول دفتر إدخال مؤقت للبضائع منذ البدء رسمياً بتطبيق هذا النظام، حيث أصبحت المملكة الدولة رقم 80 على مستوى العالم التي تطبق هذا النظام الجمركي الدولي.

وسلم أمين عام الاتحاد وليد العرينان لشركة سويسرية أول دفتر إدخال مؤقت من الاتحاد بوصفه الجهة الوطنية الوحيدة الضامنة لتطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع، وفقاً لشروط اتفاقية إسطنبول الدولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 4:09 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 3:03 صباحًا“سوق الدار” بالعمارية .. رحلة إثرائية تجمع بين متعة التسوق وأصالة الثقافة أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 9:00 مساءًالهدف من غارة الضاحية كان نصرالله.. تقرير يكشف منوعات27 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًالكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر! منوعات27 سبتمبر 2024 - 3:40 مساءًأدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة28 سبتمبر 2024 - 3:03 صباحًا“سوق الدار” بالعمارية .. رحلة إثرائية تجمع بين متعة التسوق وأصالة الثقافة27 سبتمبر 2024 - 9:00 مساءًالهدف من غارة الضاحية كان نصرالله.. تقرير يكشف27 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًالكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط27 سبتمبر 2024 - 5:00 مساءًلماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!27 سبتمبر 2024 - 3:40 مساءًأدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة جيش الإحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت جيش الإحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حسين لبيب: جمهور الزمالك الأعظم في العالم ونستحق لقب السوبر
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟
  • مقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ - عاجل
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات
  • جدة وعسير.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات
  • 26 أكتوبر.. الحكم على سعد الصغير في اتهامه بسب طليقته
  • ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا
  • اليوم.. محاكمة سعد الصغير بتهمة سب وقذف طليقته
  • السعودية تطبق نظاماً جمركياً دولياً لتسهيل الاستيراد المؤقت للسلع