قالت مجلة التايمز البريطانية إن بريطانيا تستعد لشن هجمات على جماعة الحوثي في البحر الأحمر، وذلك في أعقاب ارتفاع وتيرة الهجمات التي تنفذها ضد عدة سفن، على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مما يزيد من احتمال تصاعد التوترات بشكل كبير في المنطقة.

 

وذكرت المجلة في تقرير لها – ترجمه الموقع بوست – إن المخطط الذي تعده لندن ستنضم له الولايات المتحدة الأمريكية لاحقا، وربما دول أروبية أخرى، لإطلاق وابل من الصواريخ ضد أهداف مخطط لها مسبقا، سواء في البحر، أو داخل اليمن، حيث تتمركز جماعة الحوثي.

 

وأشارت إلى أن الضربات المنسقة لبريطانيا يمكن أن تشمل طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني للمرة الأولى، أو المدمرة HMS Diamond، وهي مدمرة من النوع 45، ونجحت في تدمير طائرة بدون طيار هجومية بصاروخ Sea Viper في البحر الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وقالت المجلة إن من المتوقع أن تصدر المملكة المتحدة والولايات المتحدة بيانًا غير مسبوق في الساعات المقبلة يحذر الحوثيين من التوقف عن مهاجمة السفن التجارية أو مواجهة القوة العسكرية للغرب.

 

وقال وزير الدفاع الأمريكي جرانت شابس في بيان إن بلاده ستضطر لاتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة في حال استمرار جماعة الحوثي بتهديد الأرواح والتجارة.

 

وذكرت المجلة إن من المرجح أن يكون الرد لبريطانيا وحلفائها محدودا، ولكنه سيكون كبير، وقالت إن الحلفاء يحاولون حاليا إقناع الدول الأوروبية الأخرى بالعمل مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لوقف الهجمات، وسط مخاوف من احتمال حدوث آثار اقتصادية كارثية إذا استمر تعطيل الشحن العابر عبر أحد أهم طرق التجارة البحرية في العالم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر بريطانيا جماعة الحوثي فی البحر

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن

أفادت الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، بأن كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن، لتبرير رفع الغرب القيود على استخدام أسلحة صاروخية لضرب العمق الروسي.

وأكدت الاستخبارات الخارجية الروسية، أن أوكرانيا تستعد لفبركة ضربة صاروخية روسية على مؤسسة للأطفال في الأراضي الخاضعة، لسيطرة كييف، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، قناة «روسيا اليوم» أعلنت، يوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، أن قرار إلغاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين لدى موسكو، يأتي في وقت أكد فيه الأمن الفيدرالي الروسي تلقيه معلومات تفيد بقيام 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بنشاط سياسي عسكري دولي بهدف إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وفي وقت سابق، بدأت روسيا عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

الخارجية الروسية تستبعد إجراء مفاوضات مع أوكرانيا في ظل الهجوم على كورسك

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

مقالات مشابهة

  • مسؤولو أمميون يدعون جماعة الحوثي للأفراج العاجل عن موظفي الأمم المتحدة
  • بروكنجز: ثلاث فرص ضيعتها واشنطن لمنع حرب اليمن وتفادي صعود الحوثيين (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • تداعيات هجمات الحوثيين تتوسع وتؤثر عربيا ودوليا وملفات المنطقة تتعقد أكثر (تحليل)
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • إيطاليا تحث الصين على التعاون في أمن البحر الأحمر وسط تهديد الحوثيين
  • تحليل عبري: صاروخ الحوثيين يكشف عن عيوب مقلقة في أنظمة الدفاع الإسرائيلية (ترجمة خاصة)
  • الاستخبارات الروسية: كييف تحضر استفزازًا جديدًا بمساعدة واشنطن
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها