كشف النائب سيد عبد العال عضو مجلس الشيوخ، كواليس خلافات الحوار الوطني وكواليس القضايا التي تم نقاشها خلال المرحلة الأولى من الحوار.

برلماني: الحوار الوطني كان ضرورة موضوعية بعد الثورة (فيديو) عضو مجلس أمناء الحوار الوطني يكشف موقفه من حملات المقاطعة(فيديو) خلافات الحوار الوطني

وقال في لقاء لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه مع انتهاء المرحلة الأولى من الحوار الوطني أكد مجلس الأمناء أنه سيتم استكمال الحوار بعد الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن كل القضايا كان فيها خلافات في الحوار الوطني، مؤكدًا أن البداية كانت في اختيار الملفات نفسها، فبعض الآراء كانت مع مناقشة جميع الملفات، خصوصًا مع العمل على بناء دولة وجمهورية جديدة.

وأضاف أن بعض الآراء في الحوار الوطني كانت ترى أن يكون حوارًا سياسيًا بين المعارضة والحكومة، لكن كان الرأي الآخر هو الغالب بفتح كل الملفات والقضايا.

وأشار إلى أن الخلافات في الحوار الوطني كان سببها في البداية أن البعض كان يظن أنه من خلال هذا الحوار سيتمكن من فرض رأيه على الآخرين، مثل ربط هذه المسألة بخروج المعتقلين السياسيين، قبل أن يحسم التفسير القانوني هذه المسألة بالتأكيد على عدم وجود معتقلين سياسيين بل محبوسين على ذمة قضايا.

ولفت إلى أن البعض في الحوار الوطني كان يطرح بعض الحلول الاقتصادية المخالفة لأسس الدستور، لكن الحوار نجح في إيجاد التوافق بمجرد فكرة أن الجميع سيطرح وجهة نظره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوار الوطني الانتخابات الرئاسية مجلس الأمن سيد عبد العال عزة مصطفى فضائية صدى البلد الإعلامية عزة مصطفى مجلس الأمناء عضو مجلس الشيوخ الحوار الوطنی کان فی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري

أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الحوار الوطني على مدار الفترة الماضية منذ دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إليه وحتى الآن، أحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي وساهم في فتح العديد من الملفات والقضايا الهامة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

إثراء الحياة السياسية والحزبية

وقال «البنا» في بيان، إنّ الحوار الوطني قدم في مرحلته الأولى مخرجات وتوصيات هامة، وساهم في إثراء الحياة السياسية والحزبية بفتح قنوات تواصل وحوار، بمشاركة جميع الفئات والقوى السياسية ومختلف أطياف المجتمع، حيث جلس الجميع على طاولة واحدة يجمعهم حب الوطن والتلاحم من أجل النهوض بمصر، والوصول إلى رؤى وتصورات ومقترحات وتوصيات فعّالة لحل مختلف المشكلات.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن تعهد القيادة السياسية والحكومة، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني كانت خطوة إيجابية ومهمة، أضافت مزيداً من الجدية والصدق على مناقشات الحوار الوطني، وساهمت في خلق ثقة من جانب المواطنين في الحوار الوطني والقائمين عليه.

وأكد «البنا» ضرورة وأهمية الإسراع في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في مرحلته الأولى، مشيرًا إلى أن استمرار جلسات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية خطوة مهمة تثبت جدية الحوار، واهتمامه بفتح كل الملفات والقضايا التي تمس المواطن وهمومه، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص دائمًا على تعزيز قيمة الحوار، والاستماع إلى كل وجهات النظر والرؤى المختلفة.

وأشار إلى أن التحديات الاقتصادية تعد أهم الملفات خلال الفترة الحالية، وهو ما يهم المواطن، خاصة ضرورة إيجاد حلول للحد من التضخم، وخفض الأسعار لتخفيف الأعباء عن المواطنين.   

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • محمود فوزي يكشف تفاصيل دوره داخل الحوار الوطني بعد تعيينه في الحكومة (فيديو)
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • رئيس حزب الجيل: اجتماع الحوار الوطني المقبل مهم للغاية «فيديو»
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)