تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، افتتح معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، اليوم، رسمياً محطات تحلية المياه التي أقامتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة رفح المصرية لضخ المياه الصالحة للشرب إلى سكان قطاع غزة.

يبلغ عدد المحطات، التي أقامتها دولة الإمارات، 6 محطات بطاقة إجمالية تبلغ مليوناً و200 ألف جالون يومياً يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة فيما أنجزت خلال وقت قياسي لم يتجاوز ثلاثة أسابيع.

يأتي إنشاء محطات التحلية ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية التي كان قد أمر بها صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة والتي تجسد مواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاء الفلسطينيين، والوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: أدعو الله أن يكون العام الجديد عام خير وازدهار الإمارات: نعمل على تأمين ممرات إنسانية لإيصال المساعدات إلى غزة

وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تواصل مساعيها الإنسانية النبيلة في دعم الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم لتجاوز هذه الظروف الصعبة خاصة الأطفال والنساء، مشيراً إلى أن إنشاء هذه المحطات يهدف إلى ضمان توفير مياه نظيفة ومستدامة إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

رافق معالي الشيخ شخبوط بن نهيان وفد ضم عدداً من كبار المسؤولين من مختلف الجهات الرسمية والمؤسسات الإنسانية في الدولة إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
يأتي نجاح عملية ضخ المياه إلى داخل قطاع غزة في ظروف يعاني خلالها سكان غزة شحاً في المياه النظيفة حيث سيزود خط المياه مراكز الإيواء باحتياجاتها اليومية الضرورية من مياه الشرب.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد محطات التحلية قطاع غزة غزة رفح شخبوط بن نهيان شخبوط بن نهیان دولة الإمارات رئیس الدولة قطاع غزة آل نهیان

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان