شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بعد 7 سنوات إعلامية تركية تكشف كواليس اتصالها بأردوغان الذي أفشل الانقلاب، كشفت الإعلامية التركية هاندا فرات، تفاصيل جديدة عن كواليس اتصالها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 15 يوليو تموز 2016، والتي كانت أحد الأسباب .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد 7 سنوات.

. إعلامية تركية تكشف كواليس اتصالها بأردوغان الذي أفشل الانقلاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد 7 سنوات.. إعلامية تركية تكشف كواليس اتصالها...

كشفت الإعلامية التركية هاندا فرات، تفاصيل جديدة عن كواليس اتصالها بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 15 يوليو/تموز 2016، والتي كانت أحد الأسباب الرئيسية في إفشال الانقلاب الذي نفذه عناصر محدودة من الجيش ضده.

[embedded content]

وكانت المكالمة بمثابة نقطة تحوّل أدت إلى نزول الأتراك إلى الشوارع ومواجهة الانقلابيين، للدفاع عن الديمقراطية والرئيس المنتخب الذي فاز مؤخرا بولاية جديدة لمدة 5 سنوات.

حلقة وصل

وقالت هاندا في مقابلة أجرتها مع صحيفة الشرق القطرية، إن رئيس ديوان رئاسة الجمهورية حينها، حسن دوغان، كان هو حلقة الوصل بينها وبين الرئيس أردوغان وكان الإثنين متواجدين ليلة الانقلاب بمدينة مرمريس.

 وقال الإعلامية التركية أن حالة عدم اليقين حول سلامة الرئيس وعائلته بعد المزاعم المتداولة على وسائل التواصل حول هرب واختطاف وقتل الرئيس دفعتها إلى "اقتراح أن يتم الاتصال بنا على الهواء مباشرة، وأصررت على ذلك.

أوضحت الصحفية أن دوغان علم في ذلك الوقت أن هنالك محاولة لمنع وصول خطاب أردوغان إلى الشعب التركي، مضيفة أن دوغان ردّ على طلبها في البداية بأنه يجب أن يسأل الرئيس عن موضوع المكالمة الهاتفية.

قالت الإعلامية التركية إن دقائق الانتظار التي عاشتها من أجل معرفة موقف أردوغان من المكالمة "مرت وكأنها دهر"، قبل أن يتم إخبارها بأن أردوغان أبدى موافقته.

توصيل صوت الرئيس

أضافت هاندا: أخبرته بأنه يجب أن يكون الاتصال بالفيديو.

وقال: "هل يوجد سكايب؟" فقلت: "كلا، سنتصل عبر برنامج FaceTime. لأنني أعلم أن صورة الرئيس مهمة والبيان الذي سيدلي به مهم، وكنا نقضي ليلة مخيفة حقاً في تلك اللحظة.

وأضافت أنه بعد أن "وافقوا على استخدام التطبيق تم الاتصال، وكان في الشاشة حسن دوغان وخلفه أردوغان".

في تلك اللحظة تقول هاندا إنها فكرت بشكل سريع، وأخرجت ميكروفون البث المباشر ووضعته أمام الهاتف لكي توصل صوت أردوغان بوضوح إلى الشعب، وكانت حينها التغطية مستمرة من إسطنبول، وبدأت بالصراخ "يجب على إسطنبول أن تقطع بثها وتنقلنا، دع البث يستمر عبرنا".

أضافت هاندا: بدأ جميع الزملاء بالعمل بشكل سريع، واتصلوا بإسطنبول ليقولوا: قوموا ببث هاندا، وفي هذه الأثناء، قمنا بهذا البث من خلال تثبيت الهاتف أمام الكاميرات واستخدام ميكروفون استوديو البث المباشر".

طلب واستجابة

وأخبر زملاء هاندا في تلك الأثناء بأن "القنوات الإخبارية حول العالم تنقل حوارك مع الرئيس في بث مباشر".

 وقالت إنه "بفضل استجابة المواطنين لدعوات الرئيس استعادت الدولة زمام الأمور".

في المكالمة الهاتفية التي ظهر بها أردوغان، قال حينها: أريد من كل من يؤمن بالديمقراطية أن ينزل إلى الشارع، وأنا سأنزل للشارع، من خلال قوات الأمن سنرد بقوة، وأقول للجيش إن كل ضابط وكل جندي عليه أن يحترم الشرعية وعدم التعاون مع هؤلاء الخونة"

وتابع أردوغان "أحث الناس على الاحتشاد في الساحات والمطارات، دعونا نرى من سيكون قادراً على معارضة قوى الشعب، لا شيء أقوى من إرادة الشعب، نحن على قناعة بأننا قادرون على التعامل مع هذا الاستفزاز.

هاتف الحرية

وقالت هاندا إنه عقب إتمام مكالمتها مع أردوغان بنجاح ذهبت إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي ظهر اليوم التالي، ووجدت مئات رسائل التهنئة من جميع أنحاء العالم، ولكن معظمها من العالم العربي؛ وأطلقوا على هذا الهاتف اسم "هاتف الحرية".

كشفت هاندا أن رجل أعمال سعودي، وصحفي، ورجل أعمال آخر عرضوا مبلغ 250 ألف دولار مقابل الهاتف، ثم زاد العرض من أسماء أخرى.

 وعقبت أنها بعد ذلك تلقت اتصالا من رجال أعمال أتراك قالخ أحدهم "السيدة هاندا، رجاءً لا تقومي ببيع الهاتف للآخرين، سنشتريه ونقيمه وفقاً لذلك".

لكن الصحفية أبدت رفضها لجميع عروض البيع، وقالت: "قلتها دائماً وأقولها مرة أخرى هذا الهاتف ليس للبيع، قيمة هذا الهاتف ليست مادية، بل معنوية بالطبع".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: هاندا موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعد 7 سنوات

إقرأ أيضاً:

عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات

الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات

اعلان

الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الطرف الآخر وفرض العقوبات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في صفقة محتملة.. إيران تبحث عن مساعدة الصين لزيادة دقة مراقبتها للأهداف العسكرية في الشرق الأوسط مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ غيّرتها لتجنب توسع رقعة الصراع.. كيف خططت إسرائيل للرد على هجوم إيران؟ السعودية الولايات المتحدة الأمريكية إيران اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفمليارديرالتايفون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (1)
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • سيلين أبو مراد تكشف لـ24 كواليس أغنيتها المُثيرة للجدل "بابا سكر"