صدى البلد:
2024-06-27@14:37:29 GMT

أكرم القصاص: الحرب في غزة كشفت كم التحديات أمام مصر

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن الحوار الوطني كان هام جدا وجاء في وقت بعد استقرار الدولة المصرية، لافتا إلى أن مصر كانت مرت منذ 2011 حتى السنوات الماضية إلى فترات خوف وترهيب كبيرة، سواء من خلال جماعة الإخوان الإرهابية والتي سرقت الثورة ونجحت في أن تضحك على بعض المواطنين. 

أكرم القصاص يتحدث عن الحوار الوطني 

وأضاف "القصاص"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن الإرهاب أيضا كان واحد من أهم التحديات التي واجهت الدولة المصرية، والذي كان واحد من الأمور الهامة بالنسبة لمصر، خاصة أن بعض الدول من حول مصر تفككت بسبب الإرهاب.

 

وتابع أن اللياقة السياسية لدى القيادة السياسية في الحوار الوطني وبناء جسور ثقة لطرح أرائها بحرية بعد القضاء على الإرهاب كان أمر هاما للغاية، "الحوار الوطني بدء على صفحة بيضاء لبناء ووضع قواعد لعقد اجتماعي شامل، وطول الوقت بنقول عاوزين حوار مجتمعي للتعليم، والصحة، ومحدش كان عارف ضربة البداية منين". 

واستكمل أن الرئيس السيسي حل المعادلة الخاصة بالحوارات المجتمعية من خلال الحوار الوطني، "اللي يبص على الـ 10 سنين اللي فاتت يشوف أد إيه التحديات اللي واجهتها مصر والحرب على غزة كانت كاشفة للتحديات التي واجهتها مصر". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكرم القصاص الدولة المصرية الحوار الوطني عزة مصطفي الإخوان الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي

شارك وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية، الأستاذ عبدالعزيز بن عمر السكران، في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفي قمة الاستثمار الأمريكية (SelectUSA) ضمن وفد يضم (22) جهة من القطاعين العام والخاص .
ويعّد الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي منصة موحدة تهدف إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر بين المسؤولين والخبراء، ومناقشة السياسات التجارية والاستثمارية في دول المجلس وأمريكا والعوائق والتحديات وسبل معالجتها، والبحث عن أهداف مشتركة تعزز زيادة التعاون التجاري بين الجانبين، كما يناقش (3) محاور رئيسية تشمل على تعزيز تدفقات التجارة والاستثمار السلعية والخدمية، والتجارة الرقمية، وحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري.
وتهدف قمة الاستثمار الأمريكية (SelectUSA) إلى تحفيز النمو الاقتصادي من خلال ربط رأس المال الأجنبي بالشركات الأمريكية، وتعزيز مشهد الاستثمار الأمريكي، وتسليط الضوء على اتجاهات الصناعة والفرص الناشئة عبر مختلف القطاعات، وربط المستثمرين بالفرص المتاحة مع الشركات الأمريكية.
يذكر أن الهيئة العامة للتجارة الخارجية، تعمل على تنمية العلاقات التجارية الثنائية الدولية من خلال مجالس التنسيق المشتركة ومتعددة الأطراف واللجان الحكومية الثنائية، والعمل على تمكين نفاذ صادرات المملكة غير النفطية إلى الأسواق الخارجية، وتذليل جميع المعوقات التي تواجهها، والمساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • المقدم محمد الحوفي.. قاهر الإرهابيين وطلب الشهادة فنالها
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي
  • انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية
  • أحمر الشباب يطمح لتعزيز صدارة مجموعته بلقاء اليمن في غرب آسيا
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • أحمد الطاهري: مصر كادت أن تذهب في طريق اللا عودة خلال حكم الإخوان
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس