قال الدكتور عبدالجليل حنجل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قطاع غزة يستقبل العام الجديد بعدوان إسرائيلي متواصل، كما أن عدد كبير من الضحايا فقدوا حياتهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف «حنجل»، خلال مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أن المنظومة الطبية في غزة منهارة بسبب إنهاك شديد للمؤسسات الصحية بعد خروج عدد كبير منها عن الخدمة.

وتابع: «نعاني نقصا كبيرا في المستلزمات الطبية في ظل وجود أعدادا كبيرة من المرضى والمصابين بقطاع غزة، وكذا هناك نقص في الطواقم الطبية تعمل في مستشفيات ميدانية جنوب قطاع غزة».

كانت قناة «القاهرة الإخبارية» أفادت في نبأ عاجل لها، بدخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح، تشمل 4 شاحنات وقود، بجانب وصول 18 مصابا ونحو 250 آخرين من مزدوجي الجنسية، قادمين من القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رميش، إن الوضع في جنوب لبنان لم يختلف في قطاعاته المختلفة، ففي القطاع الأوسط حيث بلدة رميش، يشهد عدة غارات مكثفة من قِبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن قصف مدفعي متواصل يستهدف بلدات عيتا الشعب ويارون ومارون الرأس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي المتسللة

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه البلدات تشهد اشتباكات متقطعة ما بين قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التسلل للدخول والالتفاف على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، وبين قوات تابعة لحزب الله.

وأشار إلى أن العناصر التابعة لحزب الله تتصدى لـ القوة الإسرائيلية المتسللة، وتستمر الاشتباكات في بعض الأحيان لأكثر من 3 ساعات متواصلة، وسط قصف جوي ومدفعي من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لتسهيل مهمة دخول هذه القوات الإسرائيلية التي تعاود الرجوع مرة أخرى للخط الأزرق والدخول لشمال الأراضي المحتلة بعدما تفشل في السيطرة على هذه البلدات في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • 60 % تراجعا في إيرادات قناة السويس منذ تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • القاهرة الإخبارية: 30 غارة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: إصابة 5 فلسطينين جراء اعتداءات المستوطنين برام الله
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • القاهرة الإخبارية: قصف مدفعي إسرائيلي في محيط بلدة بن جبيل جنوبي لبنان