الوطن:
2024-07-05@06:03:02 GMT

انطلاق «مونديال حياة كريمة» بالأقصر بمشاركة 32 فريقا

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

انطلاق «مونديال حياة كريمة» بالأقصر بمشاركة 32 فريقا

أقامت مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، مونديال حياة كريمة بمراكز شباب حياة كريمة بإدارة شباب أرمنت وإدارة شباب إسنا، بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة «الإدارة المركزية للتنمية الرياضية»، ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، وتحت إشراف الدكتور محمد عبدالوهاب، وكيل المديرية للرياضة، وصلاح عز، مدير إدارة الرياضة وأحسن كشك، مدير إدارة شباب إسنا، وجمال عبدالناصر، وحساني أبو الحجاج منسقي المشروع.

انطلاق مونديال حياة كريمة للشباب

وانطلقت فعاليات مونديال حياة كريمة للشباب، خماسي كرة القدم قدم، من سن 18 حتى 25 سنة، وبدأت بتقسيم الفرق إلى أربع مجموعات، كل مجموعة تضم 8 فرق بإجمالي 32 فريقا، في الفترة من الأول من نوفمبر وحتي نهاية أبريل المقبل، بمراكز شباب حياة كريمة بالأقصر.

ويأتي دوري حياة كريمة تحت شعار «مونديال حياة كريمة»، لتنفيذ أنشطة ومشروعات داخل قرى حياة كريمة، لخلق حراك قوى داخل تلك القرى لاستثمار طاقات الشباب والنشء، وجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، ووصول الرياضة إلى كافة أنحاء الجمهورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر إسنا الشباب والرياضة خماسى كرة القدم مونديال الشباب والرياضة موندیال حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة

تفقد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي.

مبادرة بنكمل بعض

 فى اطار إستمرار مبادرة بنكمل بعض، والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، للعام الثالث ع التوالى ، بحضور علاء الجزار مدير ادارة شباب طوخ ، اسامة صبيح رئيس مجلس ادارة المركز.

تهدف المبادرة لتعاون وتكاتف مراكز الشباب، فى رفع كفاءة المراكز التى لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الادوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الاحلال والتجديد ويتميز بحاله متوسطه تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه، حيث يتم ذلك من خلال اتخاذ كافه الاجراءات الاداريه والمخزنيه الواجبات الاتباع في هذا الشان.

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلي أن المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفتره السابقة، ويستمر تنفيذ المبادره نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، عن طريق المبادره من احياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافيه لانشاء ملاعب خماسيه أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء ادوات الأنشطة، ونقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفره فيصبح لدى المراكز مساحه يمكن من خلالها ممارسه الانشطه، وفتح اكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الانشطه التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الاعضاء والمترددين على تلك المراكز، وتاتي تلك الانشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزاره الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • «حياة كريمة» توفر معيشة آدمية لـ«جهاد وأبنائها».. اتطمنت على مستقبل ولادي
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • مباحث التموين بالأقصر تضبط 3 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا