أعلنت  محافظة بني سويف"وحدة شؤون المرأة وتكافؤ الفرص بالديوان العام" تنظيم مسابقة الأم المثالية لتكريم الأمهات العاملات بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمجالس القروية التابعة لها ومديريات الخدمات، لتعظيم دور الأم من خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية "16مارس"، والاحتفال بعيد الأسرة "21 مارس" من كل عام.

 أوضحت الدكتورة شيماء كرم رئيسة وحدة شؤون المرأة، أن المسابقة يتم تنظيمها"تحت رعاية المحافظ د.محمد هاني غنيم" وبالتعاون مع وزارة التنمية المحلية،بهدف تعظيم دور الأم العاملة،مشيرة إلى  المحافظ، بتشكيل لجنة برئاسة السيد السكرتير العام ،تتولى فحص ملفات المتقدمات لاختيار الفائزات من بينهن طبقاً لمعايير محددة وبحسب الشروط المقررة للتقديم في المسابقة وهي

على النحو التالي:  أن تكون المرشحة إحدى العاملات بديوان عام المحافظة أو الوحدات المحلية التابعة أو مديريات الخدمات   ألا يقل السن عن 50 سنة ، أن تكون مميزة في أداء عملها  أن تكون  أدت رسالتها تجاه أبنائها،   "في حالة وجود إعاقة لأحد أبنائها" استطاعت دمجه بالمجتمع.
 

تضامنا مع الفلسطينيين.. كنائس وأديرة بني سويف تلغي مظاهر الاحتفال برأس السنة إصابة 17 فلسطينيا واعتقال 16 آخرين وتدمير بنى تحتية بالضفة الغربية

 

 الأوراق المطلوبة:  طلب باسم سكرتير عام المحافظة للتقدم للمسابقة موضح فيه (الاسم، مكان العمل ، طبيعة الوظيفة، محل الإقامة ، ورقم التليفون) ، وتسرد فى الطلب قصة كفاحها

صورة بطاقة الرقم القومي ،  صور من شهادات ميلاد الأبناء،   إثبات قيد الأبناء من المدرسة أو الجامعة أو شهادات التخرج   إقرار الحالة الاجتماعية من جهة العمل مختوم وموثق من جهة عملها
 بيان حالة وظيفية موثق ومختوم من جهة العمل ،  عدد 1 صورة شخصية حديثة للمتقدمة
  صورة من شهادة التأهيل "في حالة الأم من ذوات الإعاقة أو أم لأحد الأبناء من ذوي الإعاقة"
 إقرار قانوني من المتقدمة بعدم وجود صلة قرابة بين أي عضو من أعضاء اللجنة المكلفة بفحص وتقييم ملفات المتقدمات.

على أن يتم استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة وتقديمها بمكتب وحدة شؤون المرأة بديوان عام المحافظة كورنيش النيل بمدينة بني سويف،حيث يبدأ تلقى الملفات في الفترة من  1 يناير 2024 وحتى  السبت 10 فبراير المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عام المحافظة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • رئيس مدينة قوص يتفقد المستشفى المركزي للاطمئنان على سير العمل
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • توريد أكثر من 80 طن مخلفات لمصنع السماد العضوي ببني سويف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف