قدم أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، تقرير عن ما تم تحقيقه فى مشروع جمعيتي خلال المراحل السابقة، للدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأشار “المصيلحى” أن المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول الى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ، حيث يهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة واسعار مناسبة وكذلك توفير الالاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

وتناول التقرير ان المرحلة الرابعة تم تنفيذها بالكامل وما يجرى حاليًا هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقرارا فى انهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين ادارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

واشار معاون الوزير  بأن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحره.

وأكد كمال علي المتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.

وأشار الى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم واعتبارا من 1/1/2024 لن تتلقى الوزارة اى طلبات جديدة لفتح المشروع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير فرص عمل للشباب

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، أن هناك تكليفات من الرئيس السيسي، وخلال أول اجتماع مع رئيس الوزراء، بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين.

خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024 عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد

وأضاف "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه يمكن النظر في وضع التسعيرة الجبرية لبعض السلع الأساسية، ووضع آليات لتوفير السلع بما يساهم في ضبط الأسعار، موضحًا أن هناك ضبط قائم للأسعار وهناك سيطرة على الأسعار متوازية مع تحركات السوق منذ مارس الماضي.

وتابع وزير التموين، أن الهدف الأساسي للوزارة بخلاف توفير السلع وتقديم السلع بأسعار حقيقية، تقديم الدعم للمواطنين، موضحًا أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء لتوجيه فكرة ما إذا كان الدعم نقدي أم عيني للحوار الوطني، منوهًا بأنه تواصل مع ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه عرض المخرجات حول ذلك بعض إجراء الحوار الوطني، كما أنه يطلب ضبط تكنولوجي وهو ما حدث مع وزارة الاتصالات وكافة الجهات التي تقدم الخدمة سواء جهات تحتفظ ببيانات أو مقدمة للخدمة للمساهمة في تقديم الدعم لمستحقيه، وهو ما يتم حال تنقيح البيانات بشكل علمي وكامل ودقيق. 

مقالات مشابهة

  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • بينها فرض تسعيرة جبرية.. وزير التموين يكشف خطة الوزارة للسيطرة على الأسعار
  • تدشين المرحلة الأولى من مشروع سفلتة شارع 24 بمديرية بني حشيش
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين