شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن افتتاح مشروع أكبر خزان استراتيجي للمشتقات في اليمن شاهد الصور، افتتاح مشروع أكبر خزان استراتيجي للمشتقات في اليمن شاهد الصور في يوليو 15, 2023 3الحديدة يمني برسافتتح وزير النفط .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات افتتاح مشروع أكبر خزان استراتيجي للمشتقات في اليمن ( شاهد الصور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

افتتاح مشروع أكبر خزان استراتيجي للمشتقات في اليمن...

افتتاح مشروع أكبر خزان استراتيجي للمشتقات في اليمن (شاهد الصور)

في يوليو 15, 2023 3

الحديدة- يمني برس

افتتح وزير النفط والمعادن، أحمد عبدالله دارس، اليوم، بالحديدة مشروع إنشاء خزان استراتيجي بسعة 5 ألاف و400 متر مكعب لمادة البنزين، وإدخاله الخدمة مع تنفيذ شبكة الإطفاء ومنظومة التبريد والأمن والسلامة بتكلفة اجمالية 450 مليون ريال بتنفيذ ذاتي.

واستمع الوزير ومعه مدير عام المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز، محمود النوم، والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المهندس عمار الاضرعي، من القائمين على المشروع، إلى شرح حول التجهيزات الفنية الخاصة بالمشروع وإجراءات الأمن والسلامة فيه وطريقة الانشاء وفقا للمواصفات والمعايير العالمية المعتمدة، وكذا أهمية المشروع ودوره في زيادة السعة التخزينية لمادة البنزين.

وأشاد وزير النفط بتنفيذ وإنشاء مثل هذه المشاريع النفطية الهامة لزيادة السعة التخزينية، منوهاً بمستوى الإنجاز للمشروع والذي تم تنفيذه وفقا للمعايير المعتمدة.

وعلى صعيد متصل اطلع وزير النفط والمعادن ومدير المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ، على مستوى استكمال الأعمال في مشروع إعادة تأهيل منصات التعبئة والتحميل التي تعرضت للتدمير من قبل طيران العدوان، حيث سيتم افتتاح المشروع خلال الأيام القادمة.

كما اطلعوا على التجهيزات في مشروع الطاقة الشمسية بطاقة إجمالية 600 كيلو وات.

وعلى هامش الزيارة تفقد وزير النفط والمعادن ومرافقوه، آلية التأهيل لعمال وموظفي منشآت الحديدة المشاركين في ورشة عمل.

3

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد النفط شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر النفط شاهد الصور

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".


وفي السياق ذاته لم يحدد الحوثي جنسية السفن المستهدفة، لكن الجماعة سبق أن شددت أنها لا تستهدف سوى السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف زعيم الحوثيين أن "المعركة الأمريكية لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة، وأضاف قائلا: "جيشنا وشعبنا ثابتون، وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها".

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) حول آخر التطورات والمستجدات
28 ذو الحجة 1445هـ 4-يوليو-2024م. pic.twitter.com/QNSbjC25xM — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 4, 2024
ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلن الأربعاء تدمير زورقين وموقعي رادار للحوثيين في اليمن.


وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت التضامن مع غزة في الحرب التي تواجهها على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدعم أمريكي، من خلال استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



فيما يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • متى موعد افتتاح أول أنفاق مشروع النسور؟
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة
  • طارق صالح يعلن عن مشروع لتوحيد تعز وربط المحافظة بعموم مناطق اليمن
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • النفط يصعد مدعوما ببيانات عن انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية