منفذ رفح الحدودي : البلاد

 عبرت أمس الأول 16 شاحنة إغاثية سعودية جديدة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ رفح الحدودي متوجهة إلى قطاع غزة تحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

 يذكر أن مجموع الشاحنات الإغاثية السعودية التي عبرت منفذ رفح الحدودي حتى الآن 172 شاحنة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة.

 يأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي والمعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: 16 شاحنة إغاثية سعودية مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ رفح

إقرأ أيضاً:

محذراً من 3 خطوط حمراء.. السيد القائد يلمح لأهداف وخسائر سعودية لا يمكن تداركها

يمانيون../

وجه السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له، اليوم الخميس، عن آخر التطورات في فلسطين، تحذيرات جدية للنظام السعودي من الاستمرار في خطواته العدوانية ضد الشعب اليمني لأن الاستمرار سيلحق بالنظام السعودي أبلغ الضرر.

ولفت إلى أن الأمريكي سعى بعد إدراكه ألا جدوى من عملياته لتوريط السعودي ليقدم على عدوان وتصعيد غير مسبوق في المجال الاقتصادي.

وقال السيد: تحذيرنا للسعودي بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعنيه الكلمة ومهما كان تصعيد السعودي ومهما نتج من تداعيات فإن ذلك لن يؤثر أبدا على موقفنا الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني فعملياتنا ستستمر وستتواصل مهما كانت الضغوط ضد السفن المرتبطة بالإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وأكد أن الضغوط والخطوات العدوانية مهما بلغت من قبل السعودي فإننا لن نتوقف أبدا في عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ومجاهديه.

وخاطب السيد النظام السعودي قائلا: على السعودي أن يوقف مساره الخاطئ الذي لا مبرر له، وحديثه عن تعرضه لضغوط أمريكية غير مبرر ولا مقبول، وأضاف: “اتركنا نحن للمواجهة مع أمريكا وقل لها أن تواجهنا بكل إمكاناتها الضخمة، فلديها أكثر بكثير مما تملكه أنت”.

وقال السيد القائد للنظام السعودي: “لن تنجح في إيقاف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ولا في الحد منها، ولن تجبر شعبنا على التراجع عن موقفه وستخسر، الأمريكي عندما ورط نفسه في مساندة الإسرائيلي وأعلن عدوانه على بلدنا هل نجح؟ هل حقق نتيجة؟ إنما خسر، عندما تورط نفسك فستخسر بأكثر من خسارة الأمريكي، فما لديك مما هو قريب منا الكثير الكثير مما يمكن أن يُستهدف وأن يلحق بك أبلغ الضرر”.

وأوضح أن ما يهمنا أن نكون في الموقف الحق والقضية العادلة والتصرف الصحيح، ثم ما كان فليكن.

وأكد السيد أننا بعثنا رسائل كثيرة تنصح السعودي وتحذره أن يتركنا وشأننا في حرب مباشرة مع الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، لافتا إلى أن تصريحات وزير الخارجية السعودي وغيره انحرفت إلى حد كبير وأصبحت تردد نفس المنطق الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني تجاه العمليات في البحر الأحمر، مؤكدا أن تصريحات وبيانات ومواقف النظام السعودي وبعض دول الخليج تردد نفس المنطق الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وأشار إلى أن المضايقة السعودية للبنوك الأهلية والمصارف الأهلية والشركات خطوات ظالمة عدوانية لا يمكن القبول بها ولا التغاضي عنها، كما أن منع السعودي للرحلات من مطار صنعاء لا يمكن القبول به أبدا، والبريطاني والأمريكي يحرض بشأن الميناء.

وقال السيد القائد للنظام السعودي: أنتم تعودون بالأمور إلى مستوى أسوأ مما كانت عليه في ذروة التصعيد واستهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها، خطواتكم العدوانية في سياق الأوامر الأمريكية لخدمة “إسرائيل” ومحاولة إجبارنا على التراجع عن إسناد غزة هو عين المستحيل وأبعد عليكم من عين الشمس ولن يتمكن أي عميل لأمريكا أن يثني شعبنا العزيز الذي يؤكد في خروجه المليوني أسبوعيا موقفه المبدئي والإيماني.

وأضاف: “رغم أنف كل عميل سنواصل عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني وسنسعى لما هو أكبر وأكثر وأقوى”.

# السيد القائد# الشعب اليمني# كلمة#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي#العدوان الصهيوني على غزة#النائب أسامة الشاهينالنظام السعودي

مقالات مشابهة

  • مباحثات «سعودية - فرنسية» تتناول التطورات في غزة والعلاقات الثنائية
  • محذراً من 3 خطوط حمراء.. السيد القائد يلمح لأهداف وخسائر سعودية لا يمكن تداركها
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات أردنية الى غزة
  • قائد الثورة: الخطوات السعودية العدوانية تأتي في سياق الأوامر الأمريكية لخدمة “إسرائيل”
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف شاحنة تنقل قاذفة صواريخ تابعة لحزب الله
  • متحدث مركز الملك سلمان: إجمالي ما تم شحنه من مساعدات إلى معبر رفح تجاوزت الـ7 آلاف طن
  • التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة
  • بالتعاون مع الأردن.. المملكة تواصل إسقاط مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة
  • السودان سلة الغذاء العربى