المناطق_واس

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث, عن بدء التقديم على أول برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف ضمن مسار “واعد”، أحد مسارات إستراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، إحدى مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030-، التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية -حفظه الله-.

 

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستأنف التصدير للرمل الأحمر من المجمع التعديني المعتمد والمخصص لنهل الرمال في غونان بالمنطقة الشرقية 28 ديسمبر 2023 - 3:52 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن عن تأهيل 26 شركة للمنافسة على 7 مواقع لاستغلال خام البحص بمجمع الأسياح بالقصيم 14 ديسمبر 2023 - 2:30 مساءً

 

وكشف البرنامج عن إطلاق أول برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف ضمن مسار واعد في شركة الصافي دانون، وتشمل البرامج المقدمة من الشركة على برنامج (الإشراف على الإنتاج) وبرنامج (هندسة تشغيل المعدات)، مشيراً إلى أن التقديم متاح خلال الفترة من 31 ديسمبر 2023م إلى 14 يناير 2024م، عبر الرابط الإلكتروني على منصة سفير 2
https://safeer2.moe.gov.sa/Portal.

 

 

ويأتي هذا البرنامج امتداداً لحرص وزارة الصناعة والثروة المعدنية على تعزيز تعاونها الفاعل مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، من خلال تقديم برامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف بالشراكة مع القطاع الخاص، وتدريب الكوادر الوطنية على رأس العمل في المنشآت العالمية؛ للاستفادة من القدرات البشرية الواعدة وتوجيهها بما يخدم مجالات الصناعة والتعدين في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والثروة المعدنية وزارة الصناعة والثروة المعدنیة

إقرأ أيضاً:

الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم

الجديد برس:

أعلنت شركة “ميرسك”، وهي واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم، عن زيادة جديدة في رسوم الشحن وسط تصاعد العمليات المستمرة في البحر الأحمر، في ظل الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، والذي أثر بشكل مباشر على الشركة.

ووفقاً لبيان صادر عن شركة ميرسك، فقد أبلغت عملائها بزيادة رسوم الشحن بسبب الوضع الراهن في البحر الأحمر. وتأتي هذه الزيادة كنتيجة مباشرة للخسائر التي تكبدتها الشركة مؤخراً.

وفي وقت سابق، أعلنت ميرسك عن تصاعد خسائرها بسبب استهداف سفنها المرتبطة بموانئ الاحتلال الإسرائيلي من قبل قوات صنعاء التي تؤكد أن عملياتها العسكرية تأتي دعماً وإسناداً للمقاومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعتبر شركة ميرسك للشحن البحري من اللاعبين الرئيسيين في صناعة الشحن العالمية، حيث تمتلك أسطولاً ضخماً من السفن وتساهم في نقل ما يقارب 20% من البضائع المشحونة بحرياً على مستوى العالم. إلا أن التوترات الأخيرة في البحر الأحمر وخليج عدن أثرت بشكل كبير على حركتها الملاحية، مما اضطر الشركة إلى تغيير مسارات رحلاتها، مما أدى إلى زيادة زمن الرحلات وارتفاع التكاليف.

وقد أكدت ميرسك في تصريح رسمي أن اضطرابات التجارة في البحر الأحمر من المتوقع أن تستمر حتى الربع الثالث من عام 2024، مشيرة إلى أن هذه التغييرات ضرورية لمواجهة التحديات التشغيلية وضمان استمرار تقديم خدماتها لعملائها.

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023
  • نمو الصادرات السلعية غير النفطية لأكثر من 206 مليارات ريال.. “ندلب” يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 “آفاق متجددة”
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • الحصار اليمني على “إسرائيل” يؤثر على عملاق الشحن “ميرسك” والأخيرة تعلن عن زيادة جديدة في الرسوم
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين