أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، أنهم تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في «حي التفاح» بمدينة غزة.

وأضافت المقاومة في بيان: «مجاهدونا تمكنوا من تفجير فتحة أحد الأنفاق بجنود الاحتلال الإسرائيلي بـ«حي الشجاعية»، مما أدى لوقوع قتيل وجريح منهم».

ومن جانبها، كشف الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء، عن عدد الشهداء هذا العام الذي وصل إلى أكثر من 21 ألف شهيد فلسطيني، ووصف هذا العدد بأنه الأكبر في فلسطين منذ نكبة 1948.

ومن جانب آخر، قالت قناة «الجزيرة»، إن طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال إسرائيلي قصفت محيط بلدة «مارون الراس» جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023، استهدفها دبابة من طراز «ميركافا» تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بعبوة ناسفة وتم تدميرها بالكامل شرق «مخيم البريج» وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضاً«سرايا القدس» يستهدف دبابة ميركافا بغزة و«حزب الله» يقصف تجمعات للاحتلال في مزارع شبعا

بالتنسيق مع «القسام».. سرايا القدس تستهدف 5 آليات عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة

«القسام» و«سرايا القدس» ينشران مقاطع فيديو تظهر استهدافهما لمدن وآليات عسكرية إسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الجهاد الإسلامي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب سرايا القدس شهداء فلسطين صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية

عرضت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى به فوهة نفق في كمين معد مسبقا بحي الشجاعية شرق غزة وسط القطاع.

وتحت عنوان "مما سمح بنشره"، قالت سرايا القدس إن مقاتليها تمكنوا مساء يوم الجمعة (2024/6/28) من الإجهاز على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل منزل به فوهة نفق ثم تفخيخها بعدد من العبوات الشديدة الانفجار.

وأضافت أنه تم تفخيخ المنزل بصاروخ طائرة "إف-16" أطلقه الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، مشيرة إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعليه وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية.

وظهر في الفيديو الذي بثته كتائب القسام، مقاتلون وهم يثبتون كاميرا مقابل منطقة الكمين، وتشريك صاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية ولم ينفجر.

كما أظهرت المشاهد تموضع عدد من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلف السواتر الترابية، والمنزل الذي بداخله فوهة نفق وتم تفخيخه مسبقا.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في المعارك الدائرة بحي الشجاعية، وقالت أيضا إنهم قصفوا بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات الاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كثف القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية، وتفيد التقارير بأنه قام بتفجير وتدمير مئات المنازل، مما أسفر عن خسائر كبيرة بين السكان المحاصرين داخل الحي.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • فصائل الفلسطينية قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية