وسّع القادة المسلمون الأمريكيون، أمس السبت، حملتهم التي أطلقوها في وقت سابق من هذا الشهر ضد الرئيس جو بايدن بسبب دعمه العدوان في غزة ورفضه الحديث عن وقف إطلاق النار.

وأعلن يوم السبت عن خطّة للقيام بحملة نشطة ضد بايدن في جميع الولايات الأمريكية الخمسين في شيكاغو، إلينوي خلال مؤتمر وطني نظمته الجمعية الأمريكية الإسلامية (MAS) والدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية (ICNA).



وتم إطلاق حملة (AbandonBiden) لأول مرة من قبل زعماء مسلمين من ميشيغان ومينيسوتا وأريزونا وويسكونسن وفلوريدا وجورجيا ونيفادا وبنسلفانيا حيث يعتزم القادة ضمان خسارة بايدن في انتخابات 2024 المقبلة بسبب رفضه الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، حيث قتل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 21 ألف شهيد .

ويقول منظمو الحملة على موقعهم على الإنترنت: "إن تخلي بايدن عن الأمريكيين المسلمين يجبر الزعماء المسلمين على التخلي عن بايدن".

وقال حسن عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم الحملة، في مؤتمر صحفي خلال الإعلان عن الخطة الوطنية: "الفكرة هنا هي أننا سنقوم بحملة نشطة ونشطة ضده ونضمن خسارته لانتخابات 2024".

وأضاف عبد السلام : "لقد خاننا الرئيس لأنه انتهك قيمة الكرامة والحياة". وتساءل "ما الفائدة من التصويت لك عندما تحرم 2.2 مليون شخص (في غزة) من المياه؟"

من جانبه، قال ممثل مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) في ولاية مينيسوتا جيلاني حسين، إن المنظمة تطالب بايدن بأن يكون "حساساً ومتسقاً" فيما يتعلق بغزة.



وقالت سارة لياواتسون المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة "هيومن رايس ووتش" أن الزعماء المسلمون في الولايات المتحدة يعلنون عن خطط للقيام بحملة نشطة ضد بايدن في جميع الولايات الخمسين، مما يضمن خسارة بايدن في انتخابات 2024 المقبلة.

ومنذ السابع أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 21 ألفا و672 شهيداً، و56 ألفا و165 جريحاً، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى"، شنت حركة المقاومة الإسلامية حماس في ذلك اليوم عملية "طوفان الأقصى" ضد قواعد عسكرية ومستوطنات للاحتلال في محيط غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن غزة الولايات المتحدة الولايات المتحدة غزة بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بایدن فی

إقرأ أيضاً:

بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، السبت، إلى وقف إطلاق النار، بعد حملة القصف الإسرائيلي الواسعة على معاقل حزب الله اللبناني.

وقال بايدن ردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كان الغزو البري الإسرائيلي للبنان أمرا حتميا: "حان الوقت لوقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين
  • رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • عاجل ـ بايدن.. الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم على بيروت ولم تشارك فيه
  • بايدن: أمريكا لم تكن على علم ولم تشارك في هجوم إسرائيل على بيروت