موقع 24:
2024-06-30@00:41:42 GMT

5 أسباب تدفعك لعدم ارتداء الحذاء داخل المنزل

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

5 أسباب تدفعك لعدم ارتداء الحذاء داخل المنزل

يحذر الخبراء دوماً من بعض العادات السلبية، التي يمكن أن تؤثر على الصحة، ومن بينها ارتداء الأحذية داخل المنزل.

فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تدفعك لخلع حذائك قبل الدخول إلى المنزل، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا: البكتيريا الكامنة في حذائك مهما كان حذاؤك أنيقاً أو مريحاً، فقد يحمل أكثر من مجرد قدميك. ويعد نعل حذائك أرضاً خصبة للعديد من البكتيريا والجراثيم، بما في ذلك الإشريكية القولونية الضارة والمطثية العسيرة (التي تؤدي إلى عدوى القولون).

ويمكن أن تؤدي هذه الكائنات المجهرية إلى أمراض تتراوح من الإسهال إلى الالتهاب الشديد في القولون. ويعد ترك حذائك عند الباب خطوة بسيطة لحماية صحتك. العناصر الخارجية التي تجلبها إلى الداخل مغامراتك الخارجية تترك أكثر من مجرد ذكريات، فهي تجلب السموم إلى مساحة المعيشة الخاصة بك. من السموم النباتية الموجودة في الأسمدة والمبيدات الحشرية إلى الرواسب الكيميائية من السيارات، يجمع حذائك مزيجاً من المواد الضارة. السماح لهذه السموم بالدخول إلى منزلك يمكن أن يعطل نظام جسمك، ويعد خلع حذائك إجراءً استباقياً لحماية بيئتك الداخلية. النظافة هي الصحة كلما ارتديت حذاءك داخل المنزل، كلما قضيت وقتاً أطول في التنظيف. بالإضافة إلى الأوساخ والحطام المرئي، تضيف البكتيريا والسموم المجهرية صعوبة أعمال التنظيف. إن اعتماد سياسة عدم ارتداء الأحذية يمكن أن يوفر عليك الوقت والجهد، مما يجعل منزلك مكاناً أكثر صحة ومتعة للعيش فيه. تأثير الأحذية على الأسطح التي تمشي عليها على الرغم من أن حذاءك أنيق، إلا أنه يمكن أن يلحق الضرر بأرضياتك بشدة. ويمكن أن يؤدي التأثير المستمر لنعل الأحذية إلى إتلاف السجاد والأرضيات، بغض النظر عما إذا كانت أرضيتك من الخشب الصلب أو السجاد أو البلاط. خيار صحي لقدميك في حين توفر الأحذية الراحة والدعم في الخارج، فإن المشي حافي القدمين في الداخل يوفر فوائد صحية فريدة. المشي حافي القدمين في المنزل يمكن أن يحسن الدورة الدموية، ويحسن نوعية النوم ويقلل الألم والالتهابات. وهناك العديد من المزايا المحتملة للسماح لقدميك بالتنفس، وتجربة حالة طبيعية أكثر داخل منزلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصحة العامة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

ترشيد استهلاك الكهرباء.. يبحث الكثيرون عن طرق عديدة لترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لتوفير الكهرباء، وعدم دفع مبالغ طائلة في فاتورة الكهرباء.

ترشيد الكهرباء

وتستعرض «الأسبوع»، 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل

وجاءت النصائح وفقًا لموقع ENARAT كالآتي:

لمبات ليدلمبات أقل

كثيرا من الحجرات تحتوي على لمبات كثيرة والكثير منهم منخفض الوات لكثرة أعدادهم، ولكن عند تغير هذه اللمبات الكثيرة إلى واحدة مرتفعة الوات يساعد في ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء، مع الاعتماد على ضوء الشمس واستعمال اللمبات أوقات الحاجة إليها، والحرص على إغلاقها بعد الاستعمال.

دهانات فاتحةألوان دهان فاتحة

اختيار ألوان دهان فاتحة تعكس الإضاءة وبالتالي لا تحتاج إلى لمبات كثيرة مثلما ما يحدث عند تطبيق ألوان الدهان الداكنة، ومن المهم تطبيق الألوان الفاتحة في الأماكن التي تحتاج فيها إلى إضاءة قوية كأماكن العمل والمذاكرة والقراءة.

الأجهزة الكهربائيةالاهتمام بالأجهزة الكهربائية

كثيرا من الأجهزة الكهربائية لا نستعملها كثيرًا مثل سخان المياه والتلفاز وشواحن الهواتف واللاب توب، وغسالة الملابس والأطباق، والمهم بعد استعمالهم هو فصل الكابلات من مصادر الطاقة، حيث تعد هذه الطرق هي الآمنة والأفضل التي ترشد الاستهلاك وتحافظ على الكهرباء.

تجنب فتح الثلاجة كثيرا

أثناء ارتفاع درجات الحرارة والاهتمام بتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة الباردة تقوم أفراد العائلة بفتح الثلاجة كثيرا لأخذ الطعام أو وضعه مما يؤثر على فقد الثلاجة الكثير من البرودة وتسحب كهرباء أكثر، ومن المهم هو تجنب فتح الثلاجة كثيراً للحفاظ على برودتها واختيار الوجبات قبل فتح الثلاجة بدلا من التفكير أمامها وهي مفتوحة، مع ضبط الثلاجة على درجة التبريد المناسبة لتجنب استهلاك كهرباء أكثر.

ترشيد استهلاك التكييفترشيد استهلاك التكييف

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في استهلاك كبير للكهرباء في حالات اقتناء التكيف غير المناسب للمكان من أجل تبريد أكثر، ومن المهم في هذا الأمر التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة، أيضا من الخطوات المهمة هو ضبط حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغيرها من وقت للآخر حيث يتسبب ارتفاع وانخفاض الحرارة لاستهلاك كبير من الكهرباء، والحرص على الضبط الملائم تكون النتيجة درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضا، والاهتمام بغلق النوافذ والأبواب لانهما يعملان خفض كفاءة التبريد، وبعد الانتهاء من استعمال المكان يفضل فصل الجهاز.

اقرأ أيضاًالأعلى للإعلام يطلق خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء

طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام

مقالات مشابهة

  • كشف أسباب غير واضحة للعقم
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • الثوم بديلاً للمضادات الحيوية.. هل يمكن للنبات الشائع علاج 90% من الأمراض؟
  • بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديقمراطي آخر؟
  • نصائح للحفاظ على النباتات داخل المنزل والحديقة في الصيف
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • طبيب: البيض ليس المصدر الوحيد للإصابة بداء السلمونيلا