تواجه جهود واشنطن لإبعاد قوارب الحوثيين عن البحر الأحمر، صعوبات كبيرة تفرضها طبيعة المنطقة و تركيبتها السياسية، وتبدو المصالح الأمريكية التجارية والسياسية والعسكرية في خطر، حيث فقدت شركات الشحن الثقة بالحماية التي أعلنت عنها واشنطن لهذا الممر المائي الحيوي.  

وفي آخر مستجدات هذا الملف كشفت مصادر لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن البيت الأبيض يتواصل مع الحوثيين عبر سلطنة عمان وبعض الوسطاء الآخرين لحثهم على وقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

وذكرت المصادر لـ”بلومبيرغ” hن الجهود الأمريكية لمواجهة الحوثيين في اليمن وهم يهاجمون السفن في أحد أهم الممرات المائية في العالم، تواجه حاجزا كبيرا بسبب “الخلافات بين حلفاء واشنطن العرب”.

ولفتت الوكالة إلى أن “اثنتين من أهم الجهات الفاعلة المشاركة في الحرب الطويلة الأمد في اليمن، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تدعمان الفصائل المتنافسة ضد الحوثيين وتفضلان طرقا مختلفة للتعامل معهم”، لافتة إلى أن “مواقفهم المتباينة تعقد المحاولة التي تقودها الولايات المتحدة لصياغة رد متماسك على الجماعة”.

وقالت الوكالة إن متحدث باسم الحوثيين، أكد هذه الاتصالات، مشددا على “أننا سنستمر في هجماتنا حتى توقف إسرائيل القتال في غزة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإمارات البحر الأحمر الحوثيون السعودية سلطنة عمان واشنطن وسطاء

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون»: دعم أمريكا لإسرائيل ثابت.. وندافع عنها في مواجهة إيران

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، سابرينا سينج، أن مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية، شاركت في اعتراض صواريخ إيرانية، وأطلقت 10 صواريخ اعتراضية، موضحة أن دعم أمريكا لإسرائيل ثابت، و«سنتمركز بشكل جيد للدفاع عنها ضد هجمات إيران ووكلائها»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

أضافت نائبة متحدث البنتاجون، «أنه إذا هاجمت إيران مصالح أمريكية في المنطقة فسندافع عن مواطنينا، وما تم اليوم يثبت أننا ننسق مع إسرائيل للدفاع عنها في مواجهة إيران».

مقالات مشابهة

  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • «البنتاجون»: دعم أمريكا لإسرائيل ثابت.. وندافع عنها في مواجهة إيران
  • بلومبيرغ: مسيّرات حزب الله تشكل تهديدا لإسرائيل التي تدرس غزو لبنان
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • جيبوتي تدين الاستهداف الإسرائيلي لميناء الحديدة وتطالب بوقف العدوان على غزة
  • صواريخ اليمن تُغيّر معادلة البحر الأحمر وتفرض حصارًا على إسرائيل