أعلنت شركة "ميرسك" الدنمركية للشحن اليوم الأحد أن جماعة الحوثيين في اليمن شنوا هجوماً على سفينة حاويات تابعة لها بالصواريخ والزوارق مما دفعها إلى وقف جميع رحلاتها عبر البحر الأحمر.

وقالت الشركة الدنماركية بأنها قررت تعليق عبور سفنها مجددا عبر البحر الأحمر لمدة 24 ساعة، بعد ساعات من تعرض إحدى سفنها إلى هجوم بالقرب من مضيق باب المندب من قبل جماعة أنصار الله اليمينة .



وأبلغت سفينة الحاويات "ميرسك هانغتشو" في وقت سابق اليوم عن تعرضها لهجوم بصاروخ أثناء عبورها مضيق باب المندب، ثم تعرضت لهجوم من قبل أربع زوارق كانت تحاول الصعود إليها".

وكانت الشركة الدنماركية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، استئناف الملاحة عبر البحر الأحمر التي كانت قد علقتها في 15 ديسمبر/كانون أول الجاري، بسبب هجمات تنفذها جماعة الحوثي على سفن تعبر القناة باتجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الدنمارك قد أكدت اعتزامها إرسال فرقاطة إلى البحر الأحمر، عقب الإعلان عن تعرض سفينة شحن دنماركية لهجوم بصاروخ باليستي.

وقالت القوات البحرية الأمريكية، قالت اليوم الأحد إن سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو، وهي مملوكة ومدارة من قبل الدنمارك وترفع علم سنغافورة، أفادت بتعرضها لصاروخ جنوبي البحر الأحمر، لكنها ما تزال صالحة للإبحار.

Iranian-backed Houthi small boats attack merchant vessel and U.S. Navy helicopters in Southern Red Sea

On Dec. 31 at 6:30am (Sanaa time) the container ship MAERSK HANGZHOU issued a second distress call in less than 24 hours reporting being under attack by four Iranian-backed… pic.twitter.com/pj8NAzjbVF — U.S. Central Command (@CENTCOM) December 31, 2023
وتابعت أن "السفينة طلبت المساعدة واستجابت لها المدمرة "يو. إس. إس. غرافيلي"، وأسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن، تم إطلاقهما من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، دون وقوع إصابات في السفينة".

وأشارت إلى أن طائرات الهليكوبتر أغرقت ثلاثة من أصل أربعة زوارق استخدمها المسلحون دون ناجين على متنها في حين غادر الزورق الرابع من المنطقة.

من جهته أعلن المتحدث الرسمي لقوات الحوثيين يحيى سريع عن بيان وصفه بالمهم خلال الساعات القادمة .

بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة. — العميد يحيى سريع (@army21ye) December 31, 2023

وبعد نحو شهر من بدء جماعة الحوثيين استهداف سفن الشحن الإسرائيلية وأخرى متجهة نحو الأراضي المحتلة دعماً لغزة وللمطالبة برفح الحصار عنها وإدخال المساعدات، أعلنت الولايات المتحدة عن شن عملية بحرية باسم "حارس الازدهار" تضم 10 دول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، بهدف مواجهة الهجمات اليمنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين الدنماركية الولايات المتحدة الولايات المتحدة غزة الحوثيين الدنمارك البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • رُب ضارة نافعة.. هجمات البحر الأحمر تُدر الملايين على سفن الحاويات
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بلاغ عن هجوم استهدف سفينة قبالة ميناء المخا اليمني
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها