رصد – نبض السودان

قال وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، إن اللقاء بين الرئيس إسماعيل وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي، كان مهمًا لبلورة رؤية تساعد الأطراف في الوصول إلى وقف إطلاق النار في السودان الشقيق.

وأشار يوسف إلى أن الشعب السوداني الشقيق سئم من ويلات الحرب وان هذه الحرب اخذت الاخضر واليابس والبلد دخل في نفق مظلم ، وعلى جميع الدول المجاورة والمجتمع الدولي الاهتمام بجدية بالحرب السودانية السودانية حتى يتوقف نزيف الدم ويعم السلام في هذا القطر الاصيل من امتنا

ونوه إلى ان حميدتي أكد للرئيس الجيبوتي استعدادهم للتفاوض بدون شروط لتحقيق السلام في السودان

.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تفاصيل جيبوتي خارجية وزير يكشف

إقرأ أيضاً:

منير فخرى يكشف تفاصيل أول لقاء مع محمد مرسي

قال منير فخري عبدالنور، السياسي البارز ووزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، إن البعض في وقت حكم الإخوان كانوا يراوضهم فكرة ترك البلد، وسمعت ذلك، وكان هذا تعبير عن الرفض لسياسيات الجماعة بعد وصولهم للحكم.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفينيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 بإطلالة مبهجة.. كارول سماحة تبهر جمهورها

وأضاف فخري عبد النور، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر قناة "إكسترا نيوز": أنني كنت على علاقة شخصية مع محمد مرسي، حيث تزامنا مع بعض في مجلس الشعب، من عام 2000 إلى 2005، حيث كان قائد مجموعة الـ "17" وهو عدد نواب الإخوان.

ونوه، إن أداء الرئيس محمد مرسي في مجلس الشعب كان جيد، ولكن لا يصلح لأن يكون رئيس لجمهورية مصر العربية، واستغربت كثيرًا عند سماعي بخبر ترشحه.

 عزازي علي عزازي قدم استقالته قبل حلف محمد مرسي 

وأوضح، أن محافظ الشرقية عزازي علي عزازي، قدم استقالته قبل حلف محمد مرسي اليمين، وقال:"لا يمكن التعامل مع أشخاص أختلف معهم على المستوى السياسي".

ونوه بأن أول يوم أربعاء من شهر يوليو من اجتماع مجلس الوزراء، طُلب من المجلس أن يجتمع في الاتحادية مع رئيس الجمهورية محمد مرسي، حيث اصطفنا وسلمنا عليه، حيث عانقني وأخذني في حضنه، وهذا كان بمثابة إحراج كبير لي.

 سلسلة القرارات الكارثية

وأضاف فخري عبد النور، أن خلال الجلسة كان دائمًا ما يشيد بي، وهذا كان غريب بالنسبة لي، حيث كان يتعمد إرسال رسائل بإنني مع الفكر الخاص بهم، وهذا غير صحيح بالمرة.

ونوه، أن بعد قرار محمد مرسي بدعوة مجلس الشعب للإنعقاد، اتصلت بعدد من الوزراء لتقديم استقالتنا على اتخاذ قرار غير دستوري، وهنا بدأت سلسلة القرارات الكارثية له.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أهمية جيبوتي لإرساء السلام في القرن الأفريقي
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • "الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)
  • محمد يوسف يكشف تفاصيل مشاركته في مسلسل "مفترق طرق"
  • البرهان وحميدتي
  • السودان: إنقاذ ما لم يمكن إنقاذه
  • للاستفادة من الخبرات المصرية.. تفاصيل لقاء وزير الري النائبَ الأول لرئيس جنوب السودان ووزيرةَ الزراعة
  • منير فخرى يكشف تفاصيل أول لقاء مع محمد مرسي
  • وزير الشؤون الأفريقية: اتهام ليبيا بدعم جهات متصارعة في السودان مغلوطة