حذّر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تداول صور أو منشورات تشي بمعلومات متعلّقة بالمقاومين الفلسطينيين الذي استشهدوا في قطاع غزة، لتجنيب منازلهم وأهاليهم استهداف الاحتلال الإسرائيلي، مالم يتم بثّها عبر قنوات المقاومة الرسميّة.

وتتجنّب فصائل المقاومة في غزة، منذ بدء العدوان،  ذكر أسماء أو معلومات عن مقاتليها الذي يرتقون خلال الحرب، لكن لا يعرف إذا ما كان جزء من الدافع خلّف ذلك هو تجنيب ذويهم الاستهداف.



وقال موقع المجد القريب من المقاومة والمتخصص في بث مواد حول الوعي الأمني خلال الحروب، إنه "من الضروري استقاء الأخبار من المصادر الرسمية ووسائل الإعلام الموثوقة وعدم التسرع في نقل الأخبار والصور دون التأكد من موثوقيتها أو صحة نشرها من الناحية الأمنية".

كما وجّه الموقع، المقاومين، بتجنب الحديث في أسرار المقاومة مع الأصدقاء أو الأقارب، وعدم إعطاء معلومات سرية إلا بعد التوثق من هوية الشخص ووفقاً للحد المسموح به.

وتصاعدت التحذيرات بعد نشر صور، قال ناشطون إنها لأحد المقاومين الذي ظهر في فيديو صوّره الاحتلال من طائرة خلال استهدافه، حيث كشف بعض الناشطين عن ما قيل إنه استهداف لعائلات مقاومين شهداء بعد نشر صورهم؛ فيما لم يتسنّى لـ"عربي21" التأكد من هذه المعلومات.

في واحد نعى واحد ع موقع تواصل، وكتب اسمه وشوية تفاصيل، اهل الشهيد انقصفوا وراح قرابة ٣٠ شخص منهم بضربة وحدة.

انت اخدت تفاعل بنشرك اسم وصورة الشهيد وتحديد تفاصيله مبروك، جهز حالك عند الله شو بدك تقول للاطفال والنسوان الي كانوا بالبيت، جهز حالك منيح.

قصة حقيقية — عاصف (@3asef710) December 30, 2023
وقال الصحفي والناشط، خالد كريزم : "منذ بداية العدوان على غزة، لم تنشر كتائب القسام أسماء شهدائها سوى القادة منهم، الذين يأخذون هم وعائلاتهم الاحتياطات اللازمة. على ما يبدو، كان أول من نشر اسم هذا الشهيد قناة على تلغرام تدعى "حالات قسامية" وهي غير رسمية ولا نعرف من يقف خلفها".

وأضاف: "قد يكون ما نشرته غير دقيق، وفضلا عن ذلك فهو ينم عن عدم مسؤولية، الآن أصبحت عائلته مهددة بالاستهداف حال علم العدو مكانها، يكفي أن الله يعرفه ولسنا بحاجة إلى هذا الهوس، بعض الوعي لا يضر".

وتقوم قوات الاحتلال في الضفة الغربية، باستهداف أهالي المقاومين، ممن ينفذون عمليات ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، حيث يتعرّض الأعالي فور الكشف عن المنفذين لعمليات اعتقال وهدم للمنازل، ويرى مراقبون أن هذا يحمل إشارة عن إمكانية وقوع أهالي المقاومين في غزة بالمثل بالاستهداف.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 21 ألفا و672 قتيلا، و56 ألفا و165 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى"، شنّت حركة  حماس في ذلك اليوم هجوم "طوفان الأقصى" ضد قواعد عسكرية ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلية في محيط غزة.

وقتلت "حماس" في الهجوم نحو 1200 إسرائيلي وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع الاحتلال التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المقاومة غزة المقاومة الوعي الامني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر

#سواليف

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس “، أن ” #التحقيق الجديد الذي كشفته #صحيفة “ABC News” الأسترالية والذي أكد قتل #جيش_الاحتلال الصهيوني لعشرات من المستوطنين تحت ما يُعرف بإجراء ” #هانيبال ” في السابع من #أكتوبر هو تأكيد جديد يضاف للتقارير الكثيرة التي صدرت وأكدت قيام جيش الاحتلال بقتل العشرات من #المستوطنين في إطار نهجه الإجرامي”.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن نتائج التحقيق “دليلٌ آخر على #كذب #رواية_الاحتلال، والتضليل والخداع الذي يمارسه للتغطية على فشله وإخفاقه وتخبطه في ذلك اليوم، والذي تسبب بقتل العشرات من مواطنيه تحت ذريعة وخوف أن يتعرضوا للأسر على أيدي المقاومة”.

وأكدت بأن “الرواية الصهيونية الكاذبة حول أحداث السابع من أكتوبر، هدفت لشيطنة المقاومة وشعبنا الفلسطيني لتبرير حرب الإبادة ضد قطاع غزة، وهي تأكيد على أن مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي لم يكترثوا لمواطنيهم الذين طالهم رصاص جيشهم، وهو ما يستمر تطبيقه لإفشال فرص إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى”.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا 2024/09/08

ودعت “حماس” المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة إلى “وقف الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة، وإلى محاسبة المجرم نتنياهو وقادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين العزّل”.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم طولكرم ومخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • تحقيق لصحيفة استرالية يؤكد قتل الاحتلال لمستوطنيه في 7 أكتوبر
  • ناشطون يتداولون رسالة أبو عبيدة للأردنيين بعد عملية “معبر الكرامة” (فيديو)
  • هذا ما طلبه أبو عبيدة من الأردنيين قبل أشهر.. تداول واسع للكلمة (شاهد)
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • شاهد| ناشطون يجسدون جرائم الاحتلال في غزة بمسيرة في النرويج
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • المقاومة تتصاعد في الضفة.. فهل تنتقل إلى داخل الخط الأخضر؟
  • مستوطنون إسرائيليون يهاجمون عرب المليحات بالأغوار وجيش الاحتلال يعتقل 3 منهم