قالت مصادر ملاحية، إن 10 من عناصر الحوثيين قتلوا بقصف أمريكي، استهدف زوارق تابعة لهم، خلال مهاجمة سفينة حاويات جنوب البحر الأحمر.

ونقلت الفرنسية عن مصدرين ملاحيين في ميناء الحديدة، إن 4 نجوا من الهجوم الأمريكي، وعادوا إلى الميناء وكان بينهم جريحان، نقلا على الفور إلى مستشفى الصماد.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أعلنت في بيان نشرته عبر "إكس" أن مروحيات أمريكية استجابت لنداء استغاثة من سفينة "ميرسك هانغتشو" الدنماركية للحاويات التي ترفع علم سنغافورة بسبب ما قالت إنه هجوم تعرضت له من جانب أربعة قوارب تابعة للحوثيين.




وأضافت القيادة أنه "أثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب، أطلقت القوارب النار على المروحيات الأمريكية التي ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة، وقتل أفراد طواقمها".

وأضافت أن "القارب الرابع فر من المنطقة" مشيرة إلى أنه "لم يلحق أي ضرر بالأفراد أو المعدات الأميركية".

من جهتها قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا بشأن هجوم ثلاثة زوارق على سفينة، على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الحديدة اليمني.

وبحسب وكالة رويترز، فإن الهيئة أكدت أنها تلقت البلاغ من سفينة بعد تعرضها "لهجوم بثلاثة زوارق من ناحية الميناء، وجرى تبادل إطلاق نار، ولا خسائر بين أفراد الطاقم".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أعلنت في وقت سابق الأحد، أن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت أن سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك، أبلغت عن إصابتها بصاروخ.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت عن إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيين الولايات المتحدة الولايات المتحدة قتلى البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في مناطق سيطرتهم باليمن، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل.

وأضاف بيان القيادة المركزية الأمريكية، أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت ميليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن استهداف 4 سفن تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل في بحر العرب والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان له، إنه ردًا على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، تم تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية ضد 4 سفن أمريكية وبريطانية وإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تدمير موقع رادار فى منطقة تابعة للحوثيين فى اليمن
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة