اختتم  فعاليات النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى نفذتة وزارة الشباب والرياضة  بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة  حيث شهد الماراثون إقبالاً كبيراً من النشء والشباب والمواطنين بلغ قوامهم ٣١ ألف مشارك، منهم ٣٨٨٤ مشارك من ذوى الهمم "الكراسى المتحركة"، و٩٠٦ من قصار القامة.


عبّر وزير  الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، عن سعادته الكبيرة بتنفيذ النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناءً على العلاقات الأخوية التي تربط بين مصر والإمارات، بما يعكس أهمية التعاون في كافة القطاعات ومنها قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين

وأشاد أشرف صبحي بالاهتمام الكبير الذي أبداه الشباب والمواطنون من مختلف الأعمار وذوي الهمم بالمشاركة في النسخة الحالية من الماراثون، والتي تميزت بأجواء مبهجة ونشاط رياضي في العاصمة الإدارية، حيث ظهر أصحاب الهمم بشكل رائع خلال السباق، وسيطرت حالة من الحماس الشديد على العديد من المتسابقين.

ورغم طول المسافة التي امتدت لنحو 5 كم، فإنهم ضربوا مثالا في الصبر والقوة والعزيمة وواصلوا العمل حتى خط النهاية.


وأشار  وزير الشباب والرياضة إلى الدور الهام الذي يلعبه ماراثون زايد الخيري في التنمية، حيث يتم تخصيص عائداته لصالح الهيئات والجهات والمستشفيات المختلفة لتقديم الخدمات للمواطنين مجانًا.

ومن جانبه قال عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية  «فخورون باستضافة العاصمة الإدارية لماراثون زايد الخيري، مؤكدًا أن امتلاك العاصمة الإدارية البنية التحتية الحديثة والمرافق الرياضية المتطورة جعلها مكانًا مثاليًا لاستضافة هذا الحدث الكبير».

 

وتابع الحداد "حرصت وزارة الشباب والرياضة بناءا علي توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة العليا المنظمة للماراثون من الإمارات على تنظيم الماراثون في مصر سنويًا، وتحقيق أهدافه التنموية والرياضية، حتى أصبح هذا الحدث تقليدًا ينتظره الشباب المصري كل عام".


وعبر عمرو الحداد عن شكره وتقديره لجميع المساهمين في نجاح الماراثون وتنظيمه بشكل رائع في إحدى أكبر المشروعات الوطنية في الشرق الأوسط ومصر، وهي "العاصمة الإدارية الجديدة"، وأشار إلى الرعاية الكريمة من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرصه على تعزيز الرياضة وتوسيع المشروعات التنموية المشتركة مع الدول الشقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإداریة الشباب والریاضة زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قام عدد من الوزراء الجدد بإصدار تصريحات تتضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكان منهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد اليمين الدستورية 

حيث أعرب خلال لقاءه مع إكسترا نيوز، بعد أداء اليمين الدستورية، عن دواعي فخره أن يكون جزءًا من الحكومة المصرية الجديدة 2024، وأن يعمل مجددًا مع رئيس الوزراء في فترة مليئة بالتحديات. 

وأكد أن الوزارة تلعب دورًا محوريًا في تنفيذ رؤية الدولة 2030 من خلال وضع منهجيات وخطط تتماشى مع هذه الرؤية، حيث تم توقيع اتفاقيات تحدد الأولويات والتكليفات للقطاعين الشبابي والرياضي بهدف بناء الإنسان وتعزيز الشخصية المتكاملة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وشدد الوزير على أن تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري من الأولويات، مبينًا أن الوزارة تتعامل مع فئات عمرية تتراوح بين 5 و40 عامًا وتعمل على تعديل البرامج بما يتناسب مع استراتيجية الدولة. 

وأوضح أن الوزارة ستبتكر ملفات جديدة بالإضافة إلى استكمال الملفات القائمة، مؤكدًا أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية الكبرى، بما في ذلك الاستعداد للأولمبياد الشهر الحالي ودورة الألعاب الأفريقية 2027، من خلال التطوير الإنشائي والاستثماري ضمن منظومة اقتصادية كبيرة.

%65 من الشباب في تعداد السكان 

وأضاف الدكتور صبحي أن مصر تُعتبر دولة شابة حيث يشكل الشباب نسبة 65% من تعداد السكان، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع ملفات الشباب والرياضة. 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تغيير الصورة الذهنية المرتبطة بالرياضة فقط وتكاملها مع كافة مؤسسات المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة. 

واستطرد أن الوزارة تنسق مع الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات الشباب والأسر المصرية، وتركز بشكل كبير على ريادة الأعمال من خلال التعاون مع البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟ أول تعليق من وزير الشباب والرياضة بعد حلف اليمين الدستورية 

وأشار الوزير إلى أن مراكز الشباب تم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام اقتصادي بي أو تي، حيث تم إنفاق 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب مما زاد من عوائدها وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية. 

واستكمل أن الوزارة تعاملت مع أكثر من 1200 نادي رياضي ضمن خطتها لتطوير الرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تم ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل