عاجل - الاتحاد السوري لكرة القدم يوجه رسالة هامة للمجتمع الرياضي الدولي بسبب غزة، تتصدر الأحداث السياسية بين جيش الاحتلال الصهيوني وقطاع غزة في فلسطين، المشهد العالمي خلال الفترة الماضية ويجذب أهل غزة تعاطف الكثير من العرب بعد المأساة التي وقعوا فيها.

عاجل - الاتحاد السوري لكرة القدم يوجه رسالة هامة للمجتمع الرياضي الدولي بسبب غزة

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وفي هذا الإطار تحرص على توفير كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن فلسطين وغزة ورسالة الاتحاد السوري للمجتمع الدولي بشأن الأحداث القائمة، من خلال السطور التالية في التقرير التالي.

الاتحاد السوري يطالب المجتمع الرياضي الدولي بموقف ضد أحداث غزة

وأصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي، منذ قليل يطالب فيه بموقف حاسم من المجتمع الرياضي لوقف العدوان المستمر على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

عاجل - الاتحاد السوري لكرة القدم يوجه رسالة هامة للمجتمع الرياضي الدولي بسبب غزة

وأكد الاتحاد السوري على تنبي المجتمع الرياضي الدولي بكافة مؤسساته وهيئات، موقفًا صريحًا من العدوان البربري الوحشي والانتهاكات اللا إنسانية التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهلنا في فلسطين، وذلك من خلال دورة المؤثر ورسالته النبيلة لحماية المدنيين الأبرياء.

وأشار الاتحاد السوري إلى أن من الواجب على المجتمع الرياضي العالمي اتخاذ إجراءات تنسجم مع المواثيق والقوانين الدولية، من خلال الضغط بحسم لمناصرة الشعب الفلسطيني وإعلاء مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان دون تردد، ويجب فرض عقوبات مشددة ورادعة على الاتحادات الرياضية في كيان الاحتلال وعزلها بشكل كامل وفوري عن المجتمع الرياضي الدولي، وإبعاد وتجميد المنتخبات والأندية واللاعبين وممثلي الكيان الغاشم عن أي بطولات أو تجمعات لحين الانصياع للمطالبات الدولية بوقف الاعتداءات والجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل، ووقف تهجير الفلسطينيين وتوفير ممرات آمنة لتدفق المساعدات الإنسانية العاجلة إليهم.

أثارت الجدل.. تفاصيل زيارة ملكة جمال العراق سارة عيدان لبلدات "غلاف غزة" ‏مصادر طبية: مقتل 150 شخصا في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية سنأتي إليك.. الأهلي يلبي أمنية طفل فلسطيني بعد عدوان غزة

وتابع بيانه أنه ما يطالب به الاتحاد السوري لكرة القدم هو خطوة في وجه التجاهل الصارخ للقوانين، والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، والذي أدى لتدمير المنشآت الرياضية في قطاع غزة، وابداء المدنيين والأطفال الأبرياء، في سعي مستمر للاحتلال لتجريد المنشآت الرياضية من هدفها الأسمى بدونها مساحات للمرح والأمل.

عاجل - الاتحاد السوري لكرة القدم يوجه رسالة هامة للمجتمع الرياضي الدولي بسبب غزة

وطالب في الختام الاتحاد السوري لكرة القدم من الاتحادات واللجان الرياضية الدولية والقارية بضرورة نصرة الإنسانية والقضايا المجتمعية، وحماية المعتقدات والأقليات، ونبذ العنف والظلم وكافة أشكال التمييز العنصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتأكد على الضغط بكافة الأشكال لوقف الحرب على غزة والعدوان على الأراضي الفلسطينية المحتلة، لحماية المدنيين والابرياء من الاعتداءات المتصاعدة، خاصة أن الصمت الذي نشهده حاليًا لا يمكن تفسيره إلا أنه شكل من أشكال شرعنة ممارسات الاحتلال الهمجية.

‏تلفزيون فلسطين: 24 قتيلا بينهم 7 أطفال منذ فجر اليوم بقصف إسرائيلي على خانيونس ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك في قطاع غزة مؤخرًا فتح: حماس ستحتفظ بالسلطة في غزة حتى لو بقي لديها 3 سكاكين مطبخ أحداث فلسطين وإسرائيل

بدأت الحرب الفلسطينية الإسرائيلية القائمة حاليًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي بعملية طوفان الأقصى من المقاومة الفلسطينية على جيش الاحتلال، وتستمر الحرب حتى الآن بما يزيد عن شهرين ويقارب للشهر الثالث.

حيث وقع على إثرها عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين وتدمير العديد من المنازل والمرافق، وتهجير المدنيين من منازلهم، حيث يزيد عدد الشهداء حتى عن أكثر من 24 ألف، ويزيد المصابين عن أكثر من 55 ألف مصاب وجريح.

جدول مباريات اليوم - تغطية مباشرة لحظة بلحظة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل أحداث فلسطين وإسرائيل الاتحاد السوري الاتحاد السوري لكرة القدم فلسطين غزة اسرائيل المجتمع الرياضي الدولي أحداث غزة اليوم أحداث غزة وفلسطين أحداث غزة الآن احداث غزة شهيد جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الصهيوني المجتمع الریاضی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • أيمن السراج مدرباً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار