الثورة نت|

ناقش اجتماع تربوي بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، خطة المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعم الشعب الفلسطيني.

واستعرض الاجتماع المهام والبرامج التي يتطلب تفعيلها في المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، بهدف تصعيد مواقف التضامن والانتصار للقضية الفلسطينية، ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي الاجتماع تطرق المحافظ الهادي، إلى المهام والمسؤوليات التي يجب العمل على مواصلتها ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة .. لافتا إلى واحدية المظلومية للشعبين اليمني والفلسطيني.

وأكد أنه لا وجود لصعوبات أو عراقيل أمام العمل في هذا الإطار، باعتبار الجميع يحمل نفس الهموم لنصرة الشعب الفلسطيني والمشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد كيان العدو.

وأشار إلى أن الخطوات والقرارات الاستراتيجية للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة قوى العدوان، ودعم حركات الجهاد والمقاومة الباسلة في غزة وفلسطين المحتلة، ارتقت بالشعب اليمني من المسؤولية المحلية إلى المسؤولية العالمية.

ولفت المحافظ الهادي إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومعه كل أبناء الشعب تحملوا المسؤولية الدينية والأخلاقية بوقوفهم مع الشعب الفلسطيني، ومواجهة طغاة ومستكبري العالم وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

كما أكد أهمية مواصلة التعبئة والاستنفار والاستعداد لاتخاذ الخيارات في مواجهة أي طارئ.. داعياً إلى مواصلة نصرة فلسطين والعمل بقرارات وخيارات القيادة قولاً وعملاً، في كل القطاعات وفي مقدمتها القطاع التربوي الذي يعد لبنة أساسية للرقي بالمجتمعات.

وأوضح محافظ صنعاء أن هذا اللقاء وغيره من اللقاءات والاجتماعات، التي تمت على مدى تسع سنوات ركزت على ذات القضية، والمظلومية التي حصلت باليمن كما هي حالياً في غزة.

وقال “إن الله هيأ لليمن قائد حكيم بفضل الله ومنته وبركته جعل من الشعب أنموذجاً في التضحية وتحمل المسؤولية في القضايا الكبرى التي تخص الأمة، وفي المقدمة القضية الفلسطينية، التي تُعد القضية الأولى والمركزية للأمة”.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التربية المساعد علي الدولة، استعرض أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” عضو اللجنة الوزارية الدكتور أحمد الرباعي، مهام اللجان المركزية واللجان الميدانية المكلفة بالنزول للمديريات، وكذا اللجان المكلفة بالنزول إلى المدارس.

ولفت إلى أن المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، ستشهد المزيد من الزخم، خاصة في تنظيم الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

بدوره استعرض عضو اللجنة الوزارية زيد العزام، الأنشطة المطلوب تنفيذها من قبل الإدارات المدرسية، نصرة للقضية الفلسطينية والمظلومية التي تتعرض لها غزة من قبل العدو الأمريكي الصهيوني.

من جانبه حث مدير مكتب التربية العاملين في القطاع التربوي على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات الراهنة والعمل من أجل نصرة القضايا المصيرية.

وأشار إلى أهمية تفعيل الأنشطة على مستوى كل مدرسة، وإقامة معارض ومهرجانات دورية هادفة وتشكيل حملات طلابية منظمة لتوعية أصحاب المحال التجارية بأهمية مقاطعة البضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية وغيرها من الأنشطة الهادفة دعم الشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء مديرو مكاتب الشباب عبد المحسن الشريف والإعلام عدنان السقاف والإرشاد إبراهيم حميد الدين ونواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات ونواب مدراء التربية في المديريات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى المرحلة الثانیة من الشعب الفلسطینی نصرة الأقصى

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم، أن لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة, رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
وشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مبينًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته. وجدد التأكيد على أن “السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير”.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة