مسقط- الرؤية

تستضيف الموج مسقط- الوجهة الرائدة للرفاهية ونمط الحياة في سلطنة عمان- فعالية ماراثون الموج مسقط، والذي يتضمن 5 فئات سباق تشمل سباقات الأطفال لمسافة 1 كيلومتر و2 كيلومتر و3 كيلومترات، بالإضافة إلى سباق نصف الماراثون والماراثون الكامل وسباق 10 كيلومترات و5 كيلومترات، وسيحصل جميع المشاركين على قميص رياضي تقني وميدالية للاحتفال بإنجازهم.

وقد أعلنت وزارة التراث والسياحة التعاون مع سابكو للرياضة- الجهة المنظمة للفعالية- بهدف توسيع نطاق الحدث الرياضي والترويج لسلطنة عمان كوجهة رياضية عامة وخاصة في مجال رياضة المغامرات.

ويقام الماراثون- والذي يُعد أكبر حدث رياضي في سلطنة عمان- خلال الفترة من 26 إلى 27 يناير 2024، وقد ازدادت شعبية الماراثون خلال السنوات الماضية، واستطاع جذب جمهور عالمي.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة: "شهد قطاع السياحة نموًا إيجابيًا ملحوظًا خلال العام 2023م، ونتوقع استمرار هذه النمو خلال الفترة القادمة لنصل إلى مرحلة التعافي، وتعتبر الفعاليات السياحية الرياضية واحدة من البرامج الترويجية الهامة التي تتبانها وزارة التراث والسياحة لتنشيط الحركة السياحية إلى سلطنة عمان، وسيكون ماراثون الموج من أهم الفعاليات السياحية في روزنامة الفعاليات الخاصة بالوزارة للعام 2024م، والذي سيتم الترويج له عبر المنصات والأدوات الترويجية الخاصة بالوزارة، وذلك بهدف زيادة التدفق السياحي لسلطنة عمان من خلال استقطاب المشاركين الدوليين إلى جانب مشاركة المتسابقين من داخل سلطنة عمان".

وأوضح علي العجمي المدير العام لشركة سابكو للرياضة الجهة المنظمة لماراثون الموج مسقط: "نحن فخورون جداً بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، ومتحمسون لإبراز سلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة لجماهير جديدة وتشجيع المزيد من المشاركين على زيارة هذا البلد المذهل والاستمتاع بجميع مقوماته السياحية المبهرة على المستوى العالمي، ومع طبيعتها الساحرة، والمرافق عالمية المستوى، تستمر سلطنة عُمان في بناء سمعة إيجابية كوجهة جاذبة للسياح المحليين والدوليين، ويمكن لمثل هذا التعاون أن يلعب دورا بارزا في استمرار تطور قطاع السياحة المزدهر في السنوات المقبلة".

ومن المتوقع مشاركة نحو 12,000 عداء من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالأجواء الفريدة للسباق وقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح في الموج مسقط، ويمكن التسجيل في جميع فئات السباق الخمسة، وتتوفر أسعار ترويجية لفترة محدودة عبر الموقع الرسمي(www.muscatmarathon.om).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»

شاركت الفنانة إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور على هامش تواجدها بمهرجان ظفار الدولي في سلطنة عمان، اليوم الجمعة، مشيرة إلى جمال الطبيعة بها.

وظهرت إلهام شاهين بإطلالة عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» تتماشي مع الزي العماني، قائلة: «جمال الطبيعة فى صلاله وقت الغروب».

View this post on Instagram

A post shared by Elham Shahin إلهام شاهين (@elhamshahin1)

تكريم إلهام شاهين في سلطنة عمان

وفي وقت سابق، أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها بالتكريم على هامش مهرجان ظفار الدولي الذي أقيم في سلطنة عمان خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عن مسيرتها الفنية.

وشاركت إلهام شاهين، صورة عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «شكرا سلطنة عمان، سعدت جدا جدا بالتكريم في مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمدينة صلاله، شكرا جزيلا لكل القائمين على المهرجان».

وأضافت: «كما أخص بالشكر سعادة محافظ ظفار مروان بن تركى آل سعيد، ورئيس بلدية ظفار الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان، سعدت وتشرفت بهذا التكريم، تحياتى و احترامي لكل أهل سلطنة عمان شعبا و قيادة، وتمنياتى لكم بكل التوفيق».

كما عبرت شاهين، عن استيائها وحزنها من الأوضاع المشتعلة وكثرة الحروب في المنطقة العربية.

إلهام شاهين تعبر عن استيائها من الحروب بالمنطقة العربية

ونشرت إلهام شاهين، عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، مقطع فيديو من كلمتها عن فلسطين ولبنان، أثناء تكريمها خلال فعاليات الدورة السابعة من مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما.

وقالت إلهام شاهين: «مش عارفة أفرح أوي بالتكريم، وحوالينا من كل مكان حروب وخراب ودمار، إحنا كلنا في مصر والأمة العربية قلوبنا مع فلسطين، مش بس فلسطين بتمر بظروف صعبة في اليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان وفي السودان».

اقرأ أيضاًالهام شاهين.فاتن حمامة نصحتنى ألا أقلدها.وزعيمة داعش أكثر شخصية كرهتها

إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»

مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)

مقالات مشابهة

  • جاهزية أنشطة الأعمال في سلطنة عمان .. نحو نمو مستدام وتعزيز لدور القطاع الخاص
  • إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • بعد تكريمها في سلطنة عمان.. أول تعليق للفنانة إلهام شاهين «صورة»
  • احتفاء بالزراعة.. حلقة عمل يوم الزراعة العربي في الرستاق
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • بعد تكريمها بمهرجان «ظفار الدولي».. إلهام شاهين: شكرًا سلطنة عمان
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة