شفق نيوز/ اعلن جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان يوم الأحد، اسقاط طائرة مسيرة في اربيل.

وذكر الجهاز في بيان ورد لوكالة شفق نيوز؛ أن "طائرة مسيرة مفخخة استهدفت في الساعة 16:54 قاعدة للتحالف الدولي ضد داعش في مطار اربيل وقد تم اطلاقها من قبل الميليشيات الخارجة عن القانون".

وأضاف البيان؛ أن الطائرة "تم اسقاطها".

وافاد مصدر أمني في وقت سابق من يوم الأحد، بسماع دوي انفجار "كبير" في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أنه "في حدود الساعة 4:45 من عصر اليوم سُمع دوي انفجار كبير قرب مطار اربيل في منطقة عينكاوة"، لافتا إلى أن الانفجار يعتقد أن يكون ناجما عن انفجار طائرة مسيرة".

وفي وقت لاحق؛ أعلنت "المقاومة الاسلامية في العراق" استهداف "قاعدة الاحتلال قرب مطار اربيل (..) بالطيران المسيّر"، مؤكدة "استمرارها في دك معاقل العدو" بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي طائرة مسيرة مطار اربيل طائرة مسیرة مطار اربیل شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هبطت طائرة ركاب إسرائيلية اضطراريًا في مطار أنطاليا جنوبي تركيا، الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية، الأحد، قولها إن الطائرة تتبع لشركة الطيران "إل عال"، وكانت متوجهة من بولندا إلى إسرائيل، وأنه "سُمح لها بالقيام بهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بسبب تدهور صحة أحد الركاب".

وأضافت المصادر في تصريحات للأناضول أنه "كان من المقرر توفير الوقود للطائرة لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات المعنية، قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته".

تأتي التصريحات بعد تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن تركيا رفضت تزويد الطائرة بالوقود لكونها إسرائيلية. بينما نفى المسؤول في مطار أنطاليا، سعاد سيد أوغلو، صحة ذلك، واصفًا ما أثير بأنها "ادعاءات غير صحيحة ومعلومات خاطئة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض، الذي قدمت فرق طبية الإسعافات له.

ولفت إلى أن الطائرة هبطت بسبب حالة مرضية طارئة، ثم مضت في طريقها، وذهبت إلى أقرب مطار إلى رودس (جزيرة يونانية).

وأشار سيد أوغلو، إلى أن الادعاءات القائلة بأن السفارة الإسرائيلية تدخلت في الحادث وأنه لم يتم إنزال الركاب من الطائرة "غير صحيحة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • جيش الاحتلال الصهيوني يقر بإصابة 18 جنديا بسقوط طائرة مسيرة في الجولان
  • انفجار طائرة درون مفخخة قرب النادي الحسيني لبلدة حولا
  • صحة كوردستان: لا وجود للحمى النزفية في اربيل
  • اختناق جماعي.. انفجار خزان كلور يدخل العشرات الى مستشفى الفلوجة
  • روسيا تعلن إسقاط 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا