أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية غلق باب التقديم لفتح منافذ مشروع جمعيتى  للمرحلة الخامسة بعد وصول عدد منافذ جمعيتى على مستوى الجمهورية إلى ٨٢١٥ منذ بداية المشروع وحتى المرحلة الرابعة  وهو أكثر من المستهدف بعدد ١٢١٥ منفذًا.


تلقى  الدكتورعلى المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً موسعًا عن الموقف التنفيذى لمشروع جمعيتى قدمه  احمد كمال  معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام وشمل التقرير ما تم تحقيقه فى هذا المشروع خلال المراحل السابقة.

واشار المصيلحى ان المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول الى عدد منافذ مفتتحه فى كافة انحاء الجمهورية تصل إلي 8215 منفذ، حيث يهدف المشروع إلى زيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة واسعار مناسبة وكذلك توفير الالاف من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

وتناول التقرير ان المرحلة الرابعة تم تنفيذها بالكامل وما يجرى حالياً هو الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة والتى تشهد استقرارا فى انهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين ادارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

واشار معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام بأن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لاصحاب البطاقات التموينية وكذلك صرف السلع الحره. وان توجيهات  الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، بقيام ادارة المشروع بالوزارة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية.

وأشار" كمال" الى غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة بنهاية اليوم و اعتبارا من 1/1/2024 لن تتلقى الوزارة اى طلبات جديدة لفتح المشروع.

 

IMG-20231228-WA0023 Screenshot_20231231-163441_Gallery-1

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين والتجارة الداخلية المجمعات الاستهلاكية المشروعات والاعلام التموین والتجارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة أعداد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، لافتا إلى استمرار حملات الرقابة على الأوكازيون لضبط المخالفات.

آخر مستجدات الأوكازيون الصيفي

وأوضح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3332 محلا على مستوي كافة محافظات الجمهورية، بينما عدد المخالفات والمحاضر المحررة 507 مخالفات.

تخفيضات على الملابس تصل لـ 70%

ويستمر الأوكازيون الصيفي 2024، في استقبال المواطنين المُقبلين على شراء الملابس والأحذية بأسعار مخفضة، إذ تصل التخفيضات على المنتجات المعروضة من الملابس والأحذية وغيرها من منتجات الجلود إلى 70%.

صرف السلع التموينية

على صعيد آخر، أكد «كمال»، أن نسبة صرف السلع التموينية وصلت إلى 80% من الربط الشهري.

مقالات مشابهة

  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • أسعار البيض في منافذ التموين بعد مبادرة التخفيض.. اعرف أماكن الشراء
  • غرفة الجيزة تناقش مطالب تجار التموين وشباب منافذ جمعيتي
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة
  • أسعار اللحوم في منافذ التموين ومحلات الجزارة اليوم الاثنين 16-9-2024