حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حسب الجدول الزمني الخاص بالعام الدراسي 2023/2024 موعد الترم الثاني 2024، والذي يبدأ من يوم السبت 10 فبراير من العام الجديد.

موعد الترم الثاني 2024

ويبدأ موعد الترم الثاني 2024 يوم 10 فبراير من العام الجديد 2024، وحسب الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ينتهي الفصل الدراسي الثاني لكل المراحل التعليمية يوم 6 يونيو المُقبل 2024.

وتكون مدة الدراسة في الترم الثاني من العام الجديد 2024 حسب الجدول الزمني 14 أسبوعا بمعدل 96 يومًا، وذلك وفقًا للجدول الزمني الخاص بالعام الدراسي.

الجدول الزمني

وبالنسبة للجدول الزمني الخاص الذي وضعته للعام الدراسي 2023/2024، جاء كالتالي: 

- يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول.

- إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024.

- يوم السبت 10 فبراير 2024 يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024 ينتهي الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم موعد الترم الثاني الجدول الزمني الفصل الدراسی الثانی موعد الترم الثانی 2024 الجدول الزمنی یوم السبت

إقرأ أيضاً:

هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، عن الجدول الزمني لمشروع الصرف الصحي لمركز ومدينة الزينية، وذلك على هامش افتتاح محطة رفع المدامود بحري الرئيسية ضمن مشروع صرف صحي الزينية وإعلان بدء التشغيل الفعلي لها.

الجدول الزمني لمشروعات الزينية

وأوضحت رقية حماد، أن البرنامج الزمني سيكون كالتالي: المدامود بحري (الرئيسية) تم التشغيل، الزينية بحري ٣١ أكتوبر الجاري، والصعايدة ٣١ يناير المقبل، ومدامود العجوز ٣١ مارس المقبل، والزينية قبلي ٣٠ أبريل المقبل، والعشي ٣١ مايو المقبل، والمدامود قبلي ٣٠ يونيو المقبل.

كان المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، قد عقد لقاء جماهيريا للاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين بمركز ومدينة الزينية، المتمثلة فى تشغيل محطة الشاعر المتوقفة أعمالها منذ سنوات، وإنهاء كافة أعمال محطات مشروع الصرف الصحي لمركز الزينية، وإدخال كافة خدمات المرافق والغاز الطبيعي تباعاً لانتهاء أعمال الصرف الصحي.

وأوضح عمارة، للمواطنين أنه بخصوص أعمال محطة الشاعر فهى عزبة تتبع المدامود قبلى وبمجرد انتهاء أعمال وتشغيل محطة المدامود قبلى سيتم تشغيل المحطات التابعة لها وتوصيل خدمات الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه جارى العمل على قدم وساق لأعتماد المخططات الاستراتيجية للنجوع والعزب على مستوى مراكز ومدن المحافظة لضمها للحيز العمرانى و أستكمال كافة المشروعات التنموية والخدمية المتعطلة.

لقاء المواطنين مع المحافظ (1) لقاء المواطنين مع المحافظ (2) لقاء المواطنين مع المحافظ (3) لقاء المواطنين مع المحافظ (4) لقاء المواطنين مع المحافظ (5) لقاء المواطنين مع المحافظ (6) لقاء المواطنين مع المحافظ (7) لقاء المواطنين مع المحافظ (8) لقاء المواطنين مع المحافظ (9) لقاء المواطنين مع المحافظ (10) لقاء المواطنين مع المحافظ (11) لقاء المواطنين مع المحافظ (12)

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • الخريطة الزمنية لجامعة الأزهر 2024 2025.. تعرف على مواعيد الامتحانات
  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • رسميًا.. موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاعين العام والخاص
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • تطبيق الفترتين.. قرار مهم من «التعليم» بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024