نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع المدرسة الروسية بالقاهرة التابعة لسفارة جمهورية روسيا الاتحادية لدى مصر وملتقى الصحبة للفنون التشكيلية زيارة لمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، قدم الأطفال الروسيين الهدايا لأطفال مستشفى 57357، وبعض هذه الهدايا قام الأطفال الروس بصنعها بأنفسهم مثل العرائس وهى من التراث الشعبي الروسي.

وقام مدير المدرسة الروسية بالقاهرة، فاليرى بريبيتكوف، بصحبة الروسيات إيرينا فورتسكايا، فلاديسلاف أنانيف، أوليانا أودنيكو، وأناستاسيا تشيرفونايا بتوزيع الهدايا على الأطفال بالمستشفى.

ثم نظمت الفنانة التشكيلية سمر سمير ومجموعة من الفنانات الأخريات عبير محمد، وهبه عبد الرسول، وولاء أبو ريه، مريم أحمد، سارة الحاروني، والدكتورة هدى مبارك بعمل ورشة فنية لأطفال المستشفى في كيفية صنع هدايا الكريسماس بأنفسهم، وعاش الأطفال لحظات من السعادة واستمتعوا بالمشاركة الفنية، كما زار الوفد قسم علاج اليوم الواحد حيث كانت هناك فرصة لمنحهم الهدايا والتخفيف من آلامهم.

ثم قدمت الفنانة لويزا بليدجانتس المشرفة على قسم الكورال بالبيت الروسي بالقاهرة، بصحبة الأطفال آدم جلادون، آنا هشام، وفيكتوريا كابلينا مجموعة من الأغاني الروسية الشعبية بساحة المستشفى، والتف الأطفال المرضى وعائلاتهم والأطباء والممرضات حولهم.

وضم وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية الدكتور فتحى طوعان الأمين العام، وأعضائها الدكتور وليد على، والدكتور أيمن منتصر والمصور الصحفى خالد شريف.

ومن جانبه، أشاد الأمين العام للجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالجهد الكبير لإدارة المستشفى بالإضافة للمتطوعين الذين يحضرون كل يوم لمساعدة الأطفال، كما زار الوفد قسم المدارس وتعرف على الإمكانيات المتاحة لتوفير فرص الدراسة وأداء الامتحانات للأطفال المرضى، كما زاروا القسم الفنى حيث معرض اللوحات الفنية للأطفال المرضى وقامت طفلة روسية بإهداء لوحة فنية من الطبيعة الروسية للمستشفى.

ومن جانبه، قدم مدير المدرسة الروسية بالقاهرة الشكر للجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية على إتاحة الفرصة للأطفال الروس لزيارة المستشفى مؤكدا أن زيارة المستشفى نراها عملا تربويا لاولادنا.

وقدم رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية الشكر للسفير الروسي بالقاهرة لموافقته على تنظيم الزيارة والشكر لإدارة المدرسة الروسية بالقاهرة ومديرها على المشاركة في توزيع الهدايا على أطفال المستشفى في لفتة إنسانية تؤكد عمق العلاقات بين الشعبيين.

وكان فى استقبال الوفد الروسي المصرى ميرا دوس، رئيس قسم النشر بمؤسسة 57357، محمد المصري مسئول العلاقات العامة، منى سعد مسئول قسم المدارس، وآلاء حاتم منسق بقسم المدارس بمؤسسة 57357.

b9dba1d4-69d2-4c9b-b3f7-085ec7cbc91b 9e79f848-6d10-499b-b251-aa15978d6df2 ff5363ab-c36e-4eb3-a037-3c55b94e19ae 770bfed9-5915-48f7-bdc6-5fcfe7b3379d 0346d588-d0c2-417c-b771-8b07885af5c0 7eff15f7-7f64-4492-ae4d-e74ffc7e1c38

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره المصري روسيا الاتحادية العلاقات العامة مستشفى 57357 مستشفى سرطان الاطفال المركز الثقافي روسي روسيا الروسية سفارة

إقرأ أيضاً:

خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولة مفاجئة مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط، حيث تفقد المحافظ خلال الجولة أقسام المستشفى، والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم وتابع سير العمل، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

حيث تفقد محافظ أسيوط المستشفى والأقسام المختلفة بداخله ومنها قسم الإستقبال العام والطوارئ والعمليات ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 38 جهاز غسيل كلوي وتفقد أيضا صيدلية الطوارئ بالمستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

ووجه المحافظ خلال جولته بحسن استقبال المرضى وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم، مؤكداً استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى، مشيراً إلى استمراره في خدمة المواطنين والعمل من أجل تلبية مطالبهم واحتياجاتهم بجميع القطاعات الخدمية.

كما أجرى المحافظ حواراً مع بعض المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم، مؤكداً إنه يقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة.

وأكد أبوالنصر، أن الزيارات المفاجئة للمستشفيات هدفها متابعته سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ورضاهم عن الخدمات الصحية، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • مساعد وزير الصحة للمشروعات ووكيل صحة أسيوط يتفقدان مستشفى منفلوط المركزي الجديد  
  • قطر تنجح مجددا في لمّ شمل أطفال روس وأوكرانيين بعائلاتهم
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • مفاجأة عن أم 4 أطفال يقفون أمام القبر بملابس المدرسة.. «طلعت عايشة»
  • الحرب ستفقد أطفال غزة خمس سنوات من تعليمهم