تلقى الدكتور على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023، تقريرًا موسعًا عن الموقف التنفيذى لمشروع جمعيتى، شمل ما تم تحقيقه فى هذا المشروع خلال المراحل السابقة.

وأشار التقرير إلى أن المشروع قد حقق المستهدف منه حيث كان من المخطط فتح 7000 منفذ، وتم تحقيق المستهدف وأكثر من ذلك بالوصول إلى عدد منافذ مفتتحه فى جميع أنحاء الجمهورية تصل إلى 8215 منفذا، حيث يهدف المشروع لزيادة شبكة التوزيع للمنافذ الثابتة بالوزارة، وذلك لتكون شبكة منتظمة ومنضبطة وتوفير السلع الاساسية والتموينية بكميات كبيرة وأسعار مناسبة وكذلك توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام

وتناول التقرير التموين المرحلة الرابعة والتى تم تنفيذها بالكامل، فيما يجرى حالياً الانتهاء من معاينة كافة الطلبات ضمن المرحلة الخامسة، والتى تشهد استقرارًا فى إنهاء الاجراءات الخاصة بالمعاينة واستيفاء المستندات اللازمة من المتقدمين بالتنسيق بين إدارة المشروع بوزارة التموين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات.

وقال أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، إن منافذ جمعيتى تقوم بالمشاركة مع بدالى التموين والمجمعات الاستهلاكية فى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، وكذلك صرف السلع الحره.

ولفت كمال إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية، شهد قيام إدارة المشروع بالوزارة بالمتابعة المستمرة والدقيقة لسير عمل المنافذ بالتعاون مع مديريات التموين وشركتى الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية، والتي وفرة مؤخراً 25 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأوضح أن غلق باب التقديم لفتح منافذ جديدة ضمن مشروع جمعيتي سيكون بنهاية اليوم واعتبارا من 1-1-2024، حيث لن تتلقى الوزارة أى طلبات جديدة لفتح المشروع.

اقرأ أيضاًوزير التموين: إنشاء 85 صومعة بتوجيهات الرئيس السيسي للحفاظ على الأقماح

الصناعات الغذائية: الدولة توفر الزيت لـ70 مليون مواطن ضمن المنظومة التموينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين مشروع جمعيتى وزارة التموين وزير التموين

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

تستمر أعمال صرف التموين والدعم المخصص لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع نحو 32 سلعة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهًا للفرد الواحد بشكل مجاني. 

هذا الدعم يساعد المواطنين في مواجهة الأعباء المعيشية والاضطرابات الاقتصادية العالمية،ويمكن للمواطنين التعرف على أسعار السلع المدعمة لزيادة وعيهم بما هو متاح لهم.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية المنوط صرفها لجميع حاملي البطاقات التموينية، وفقًا للأتي:-

 

وصل سعر السكر 1 كيلو نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن 800 مللي من الزيت بلغ 30 جنيهًا.هذا وأن الصلصة 300 جم بلغت نحو 15.5 جنيه.هذا وأن المسلى الصناعي 800 جم سجلت 36 جنيهًا.كيس المكرونة من 7.75 جنيه.مرقة الدجاج العلبة كاملة سجلت 6 جنيهات.كما أن جبنة تتراباك من ربع كيلو نحو 14 جنيه.العدس المجروش نصف كيلو 21 جنيهًا.كيلو الدقيق المعبأ 18 جنيهًا.المسحوق العادي 800 جم نحو 25 جنيهًا.في حين أن صابون التواليت بلغ 7.50 جنيه.

 

صرف السلع المقررة للتموين لشهر يوليو الجديد

وأوضحت وزارة التموين، أن صرف السلع تتم على نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما شملت نحو 64 مليون مواطن، إضافة إلى أن ذلك كان من خلال 21 مليون بطاقة، بما يتم توفير جميع السلع بمختلف الأصناف التي تُحددها الوزارة، والبالغ عدد أصنافها نحو 31 صنفًا، بقيمة سجلت الـ 4 مليارات جنيه، هذا وأن المخزون المدعم يكون مستمر لنحو 6 أشهر، ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في الإحتياطي الإستراتيجي.

تشكيل الحكومة الجديد

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن عن تشكيل حكومة جديدة تضمن الكوادر الشابة بمختلف الوزارات ليقوموا بحلف اليمين، وجاء ذلك مع بداية صرف مقررات شهر يوليو للتموين، وكذلك صرف المعاشات لتكون بُشرى خير مع أول التشكيل المقرر في الدولة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. توجيه هام من "مدبولي" لـ وزير التموين
  • علي مصيلحي في بلده بالشرقية بعد ترك وزارة التموين - صور
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة