المناطق_واس

رفعت أمانة منطقة حائل ممثلة بالإدارة العامة للطوارئ والأزمات مستويات الجاهزية والتأكد من عمل الآليات والمعدات والتجهيزات لمتابعة الحالة المطرية الغزيرة التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.

 

أخبار قد تهمك أمانة حائل ترفع التأهب لمواجهه الأمطار الغزيرة 30 ديسمبر 2023 - 9:56 مساءً “أمانة حائل” تدعو مُلّاك المباني إلى إصدار “شهادة الامتثال” لتحسين المشهد الحضري بالمنطقة 17 ديسمبر 2023 - 5:51 مساءً

 

 

وأكد مساعد أمين منطقة حائل لقطاع الإعلام المهندس سعود آل علي، أن الأمانة قامت بتوجيه كافة الفرق للاستعداد والتأهب استباقياً وأثناء هطول الأمطار، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ العديد من مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمنطقة، مبيناً أنه جاري العمل على تنفيذ مشروعات أخرى في أحياء متفرقة داخل المنطقة.

 

 

 

وأوضح المهندس آل علي، أن الأمانة تنفذ حملة مكثّفة لأعمال صيانة شبكات تصريف مياه الأمطار في الطرق والشوارع، والتأكد من فعالية أدائها، وتنظيف مخارج السيول ضمن خطة الصيانة الوقائية المطبقة، بالإضافة إلى ترقيم جميع عبارات مجاري السيول وإدراجها ضمن أعمال الصيانة مع تكليف فريق عمل ميداني مجهز بالمعدات والآليات في حالة تأهب للتدخل وقت الحاجة، ورصد تجمعات المياه والتعامل معها ، مؤكداً جاهزية تشغيل المضخات التي تتولى سحب وشفط المياه ضمن خطة الطوارئ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة حائل

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”

أشادت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الاحد بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة (مستقبلهم أمانة 2) لتوطين العمل الخيري.

وأكدت الحويلة بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على أهمية توطين مثل هذه المبادرات داخل الكويت داعية إلى تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات مماثلة تعزز قيم التكافل المجتمعي.

يذكر ان حملة (مستقبلهم أمانة 2) هي مبادرة أطلقها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت بهدف تقديم الدعم المالي للطلاب المحتاجين وتهدف الحملة إلى مساعدة الأسر غير القادرة على تغطية الرسوم الدراسية لأبنائها لضمان استمراريتهم في التعليم.

المصدر كونا الوسومالمبرات الخيرية وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في البحيرة لأعمال الصيانة
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • نيبال تغلق المدارس مع زيادة عدد قتلى الأمطار الغزيرة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • نيبال تغلق المدارس بعد وفاة 100 شخص بسبب الأمطار الغزيرة