قال محمد خليل موسي، خبير تربوي وتعليمي، إن التكنولوجيا بالآونة الأخيرة أصبحت سلاح ذو حدين، إذ تقوم بتسهيل الحياة العلملية والعملية ولكن لها أضرار أخرى ومن أضرارها خاصة بحياة الطلاب هي أنه قد جرى انخفاض نسبة التركيز إذ يحتاج الطالب 3 دقائق حتى يبدأ بالتركيز، فبوجود التكنولوجيا وخاصية «التابلت» بالمدارس والجامعات جعل الطالب يحتاج إلى نقاط سريعة وحاجته إلى التلقي أكثر من الإبداع وبذل المجهود.

توزان بين الكتاب والتكنولوجيا

وأضاف «موسى» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «السفيرة عزيزة» تقديم الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت المذاع على شاشة قنوات «dmc»، أنه يجب أن يكون هناك توازن بين الكتاب والتكنولوجيا لأن التكنولوجيا تطورت بصورة كبيرة وتعدت المرحلة الطبيعية حتى وجود الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى ضرورة وجود الجانب التعليمي والكتابي بحياة الطالب لمواكبة سوق العمل والكتابة والتلقي والإبداع.

وتابع: «من أكثر الدول ازدهارًا في التعليم هي دولة فنلندا وكوريا إذ اهتما بالذكاء اللغوي واليدوي والحركي وبعض المواد وعدم الاعتماد الكلي على التكنولوجيا، فيجب على المعلمين والمدارس أن ينموا الذكاء الحركي واللغوي للطلاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة التكنولوجيا الكتاب

إقرأ أيضاً:

هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر

قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن هناك قواسم مشتركة كثيرة بين الرئيس السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أعاد هيبة الدولة المصرية.

وأضافت هدى عبد الناصر، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد علاقات مصر الخارجية وأيضاً علاقتها مع الدول الأفريقية بعدما تم تهميشها خلال الفترة السابقة، موضحة أن الرئيس عبد الناصر كان مهتم بأفريقيا.

وأوضحت هدى عبد الناصر أن الرئيس السيسي ساعد الدول الأفريقية كما أن الرئيس عبد الناصر فتح سوق مصرية إفريقية وكان يصدر المنتجات المصرية لأفريقيا.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الناصر كان يقف بجانب الدول الأفريقية ولكن يقف بجانب حركات التحرر لتحرير تلك الدول، منوهةً أن روساء حركات التحرر أصبحوا روساء دول فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • المرصد السوري: قصف الحدود العراقية اودى بحياة 12 عنصراً من الفصائل
  • من ضربك اضربه.. توجيه تربوي صحيح أم تشجيع للطفل على العنف؟
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: عناصر حزب الله عثرت على جثة القيادي علي كركي بجانب جثة نصر الله
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • ديالى.. حادث سير مروّع يؤدي بحياة سائق وامرأة وإصابة 3 آخرين
  • خبير تربوي يكشف مميزات وعيوب تدريس منهج مشترك يجمع بين الدين الإسلامي والمسيحي
  • عضو بالحوار الوطني: سوق الاستثمار يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة
  • خبير: اختراق الأجهزة المحمولة تهديد خفي وسط الاعتماد على التكنولوجيا
  • طفل يفقد حياته على يد والدته الأنانية