الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية ومكتب الإرشاد بمديرية مناخة في محافظة صنعاء اليوم، ندوة ثقافية في إطار فعاليات نصرة غزة والشعب الفلسطيني، بعنوان “بهويتنا الإيمانية سنواجه تحالفات الصهيونية الإجرامية”.

وتطرقت محاور الندوة إلى جهود التحشيد والتعبئة لنصرة الأقصى ودعم المقاومة الباسلة في غزة، وإحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام .

وفي الندوة تطرق مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، عزيز الرجالي، إلى مظلومية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له أبناء قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، مبيناً خطر اليهود الصهاينة على الأمة، وضرورة التحرك لمواجهة مشروعهم للاعتداء على المسلمين.

وأشار إلى أهمية التفويض المطلق والالتفاف حول قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لأي خيارات قادمة في مواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل، مباركاً العمليات البطولية للقوة الصاروخية والقوات البحرية في فرض حصار بحري على الكيان الصهيوني الغاصب ومنع مرور السفن الصهيونية والسفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتم فك الحصار الخانق على قطاع غزة.

فيما استعرض مدير عام المديرية منير الكبسي، محطات من حياة الزهراء عليها السلام، باعتبارها النموذج الذي يجب على نساء المسلمين الاقتداء به، وكذا عمق الارتباط بالهوية الإيمانية، مشيرا إلى خطورة التخلي عن النموذج الحسن للزهراء، وما يترتب عليه من آثار سلبية في تربية الأبناء وإفساد المرأة المسلمة.

ولفت إلى أهمية المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية، كونها في متناول الجميع.

وأشاد بجهود الحشد والتعبئة العامة التي تشهدها مديرية مناخة من مسيرات ووقفات حاشدة، تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

من جانبه شدد نائب الناشط الثقافي خالد القاسمي، على ضرورة ترسيخ التربية والمبادئ والأخلاق الإيمانية في نفوس الفتيات والاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام، والسير على نهجها، لافتا إلى مخاطر الحرب التي يقودها الغرب ضد قدوات المسلمين وتغييبها عنهم.

حضر الندوة أمين المجلس المحلي بالمديرية، علي غالب مسعد ومديرو المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم الأحد، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

ومن المقرر أن تناقش الندوة، كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك،، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان، وكيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، كما تناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي.

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة.

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا