عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بعد ظهر اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية بجلسته رقم ٩٥ بديوان عام محافظة الإسماعيلية؛ لبحث آخر المستجدات لمشروعات المنطقة والتي تخدم النشاط الاستثماري بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، ومناقشة الخطط المستقبلية والمشروعات الجديدة التي ترغب في التسجيل بالمنطقة، وذلك في إطار دفع عجلة التنمية للاستثمارات، بحضور أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة وأعضاء مجلس إدارة المنطقة.

وأكد بشارة، أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية يعمل جاهدًا نحو تشجيع المناخ الاستثماري في محافظة الإسماعيلية وضخ العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة والمتميزة لتغيير النمط الاقتصادي للمحافظة والتشجيع على الأفكار الجديدة وإنعاش الاقتصاد بالدولة وتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة لأبناء المحافظة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، بضرورة الترويج الجيد للمنطقة من خلال إعداد حصر وتقسيم لأنشطة المصانع بالمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية؛ وذلك من أجل التوسع في إنشاء مصانع صغيرة تخدم المصانع الكبرى مثل مصنع إنتاج اللقاحات بطريق القاهرة الإسماعيلية ومشروع البلازما.

وأشار بشارة، إلى أن المحافظة لن تمانع في ترفيق أي مساحات جديدة حسب الإقبال على المنطقة الحرة.

ووجَّه بإعداد دراسة جدوى تفصيلية عن إمكانية إنشاء وحدات بمساحات مختلفة ومواصفات خاصة؛ من أجل أصحاب المصانع الصغيرة سواء كانت مشروعات في المجال الطبي أو مجالات مختلفة.

واستمع محافظ الإسماعيلية، إلى عرض تقديمي من الهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الحرة حيث تم مناقشة جدول أعمال الجلسة وأهم المشروعات الجديدة والتكاليف الاستثمارية لها، حيث تم استعراض ١٢ مشروع استثماري جديد تم الموافقة عليهم في مجالات الغزل وصناعة النسيج والملابس الجاهزة والكواشف التشخيصية ومستلزمات الخدمات البترولية والمستلزمات الطبية واللوحات الكهربائية وإنتاج البرمجيات وتطبيقات الحاسب الآلي والأحذية.

وبلغ رأس مال المشروعات السابقة ١٤.٨٥٠ مليون دولار وتكلفة استثمارية ١٤.٨٥٠ مليون دولار وتوفر نحو ٧٠٨ فرصة عمل وتقام على مساحة ٦٩٢١٥م٢.

وأوضح أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، أن هناك تميز للمصانع التي تعمل في الصناعات الطبية المتخصصة والذي يجعل المنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية محطة جذب للمستثمرين من جميع الجنسيات، لما توفره المنطقة من مزايا ومساحات وخدمات، بالإضافة إلى قرب المنطقة من جميع المواني المصرية والتي تسهم في عملية التصدير.

وأشار "صالح" إلى أنه تم زيادة عدد الشركات بالمنطقة الحرة العامة في عام ٢٠٢٣ إلى ١٤٧ مشروع بنسبة حوالي ٦٢.٥٪ عن عام ٢٠١٩ والذي كان يبلغ عدد المشروعات ٩٢ مشروع.

كما بلغ إجمالي المساحات المستغلة في ٢٠١٩ نحو ٥٥٩٥١١ ألف متر مربع بينما في عام ٢٠٢٣ بلغ ٦٨٤٨١٥ ألف متر مربع.

وبلغ إجمالي الصادرات في ٢٠١٩ نحو ١٠١٣ مليون دولار أمريكي، بينما بلغ إجمالي الصادرات عن عام ٢٠٢٣ نحو ٨٥٩.٤١ مليون دولار أمريكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية مشروعات جديدة استثمار المنطقة الحرة العامة محافظ الإسماعیلیة بالمنطقة الحرة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب

التقى اليوم الاثنين، المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، بممثلى عدد من الأحزاب السياسية لبحث مشكله ضعف ضغوط مياه الشرب ببعض المناطق بمدينة ومركز سنورس.

جاء بحضور أيمن الصفتى أمين حزب المصري الديمقراطى، محمد البجيجى ممثل عن حزب التجمع، عبدالله حمد ممثل عن حزب الوفد، الاستاذ ممدوح السيد ممثل عن حزب حماة وطن، جمال قطب مدير مكتب جريدة الجمهورية بالفيوم، ومن الشركة  المهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه، والمهندس مسعد محمد  مدير عام الشبكات وذلك بمقر محطة تنقيه مياه الشرب بقحافة.

حيث ناقش اللقاء مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق عديدة في مدينة سنورس ومنها شارع الحرية وطريق سنورس الفيوم القديم وخلف الساحة وبورة الزيني وشارع ذكي فانوس والملاحة وغيرها وايضا  مناطق في سنهور القبلية وزبط ومنطقة الجيل والمثلث والشيخ سعد والشادر والمزاد والمعهد الدينى بفيديمين، وبعض الاماكن التابعة لقرية منشأة طنطاوى - سنهور البحرية - رحيل - منشأة سنورس - الشوبك" هذا وسوف يتم عمل الموازنات اللازمة لضمان وصول المياه إلى تلك المناطق.

وتعود أسباب مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب، إلي الاستهلاكات العالية من المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصص لها كري  الأراضي الزراعية ورش الشوارع بالمخالفة للقانون والتعدي علي الخطوط الناقلة،وتم الاتفاق على تشديد الرقابة لضبط المخالفين.

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل، أن الشركة اتخذت عدد من التدابير السريعة ووضعت خططا ًعاجلة لضمان استدامه وصول المياه والحد من مشاكل ضعف الضغوط بالمناطق المذكورة، منها إنشاء رافع مياه شرب بجوار مركز شباب بقرية فيديمين ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب  بطول ٧٥٠ متر منها (٤٠٠ متر قطر ٦ بوصه و٣٥٠ متر قطر ٨ بوصه) لضخ المياه للأماكن المرتفعة والمتأثرة من عدم انتظام مياه الشرب، علاوة على تركيب رافع بقرية تلات للتغلب على مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب بقرية سنهور القبلية لضمان وصول المياه بشكل إليها بشكل معتاد.

محافظ الفيوم يناقش مشكلات انقطاعات وضعف ضغوط مياه الشرب بعدد من المناطق IMG-20240701-WA0136 IMG-20240701-WA0134 IMG-20240701-WA0135

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • محافظ الجيزة يتابع تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة