العمانية: افتتح اليوم بمحافظة البريمي معرض الفضيات والمجوهرات العُمانية الذي تنظمه إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي تضمن 30 ركنًا بمشاركة متخصصين في صناعة المنتجات الفضية ويستمر ثلاثة أيام .

وقال محمد بن عبد الله السعدي رئيس قسم الصناعات الحرفية بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي: إن المعرض يعد ضمن المعارض المتخصصة التي تهتم بفئة معينة من المشاريع، مشيرا أنه يمكن من خلاله عقد شراكات مع قطاعات أخرى لتتحقق التكاملية في السوق، والاستفادة من الخبرات الأخرى الموجودة في صناعات المنتجات الفضية والمجوهرات من خلال استيراد المواد الخام والتسويق للحفاظ على الهوية الوطنية.

من جانب آخر تضمن المعرض ورقة عمل عن المشاريع التنموية بمحافظة البريمي قدمها المهندس سليمان بن محمد البلوشي رئيس قسم المشاريع ببلدية البريمي، استعرض خلالها أهم المشاريع المنفّذة والمشاريع الجاري العمل على تنفيذها بما يسهم في تطوير القطاع السياحي والحركة الاقتصادية عمومًا.

رعت الافتتاح سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة البریمی

إقرأ أيضاً:

قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات

مصر – قفزت صادرت مصر من الذهب والحلى والمجوهرات خلال أول 5 أشهر من العام الجارى من يناير حتى مايو الماضي، بنسبة %142 ، لتصل إلى 1.046 مليار دولار.

وقال وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، إن قيمة الزيادة فى صادرات قطاع الذهب والحلى والأحجار الكريمة بلغت نحو 614 مليون دولار مقارنة بزيادتها في نفس الفترة من 2023 ، والتى بلغت حينها 432 مليون دولار من يناير وحتى مايو 2023.

وأضاف جمال الدين فى تصريحات لـ”المال” أن صادرات الذهب والحلى والمجوهرات استحوذ عليها أكثر من 40 دولة على مستوى العالم غالبيتها من الدول العربية والأوروبية.

وأشار إلى أن صادرات شهر مايو الماضى سجلت أكثر الأشهر تصديرا للذهب؛ إذ تحقق خلاله نحو 396 مليون دولار، بزيادة قدرها نحو %333 عن نفس الشهر من 2023، والذى يسجل 91 مليون دولار حينها.

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين