شمسان بوست / خاص _نظير كندح:

أختتمت منظمة ” نداء جنيف ” ظهر اليوم الأحد جلسات المشاركة المجتمعية التي عقدتها في قاعة ” مراسيم ” بمدينة المنصورة بمحافظة عدن تحت عنوان ” إنعدام الأمن الغذائي والقانون الدولي الإنساني ” والتي حضرها ( 15 ) مشاركاً ومشاركة يمثلون مرافق ومؤسسات ونشطاء وشخصيات إجتماعية من محافظة أبين وذلك برعاية وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الإتحادية ( GFFO ) .

.


وناقشت الجلسة المجتمعية في إطار مجموعات عمل عدداً من القضايا ذات الصلة بتأثير الأزمات والنزاعات المسلحة على أوضاع الحياة المعيشية وإنعدام الأمن الغذائي وماهية التدابير التي ينبغي تنفيذها لتأمين وصول الإغاثة للناس بعيداً عن النزاع المسلح وفقاً والقانون الدولي الإنساني من واقع أحداث النزاعات التي مرت بها المحافظة ودور السلطات المحلية والمنظمات المدنية والناشطين في معالجة تأمين وصول الإمدادات الغذائية والاغاثية أثناء الأزمات والحروب التي مرت بالمحافظة ..

كما ناقشت عدداً من المسائل الإنسانية والتحديات التي مرت بها مناطق النزاع على صعيد النشاط والرؤى الكفيلة بتأمين الاحتياجات والملاحظات التي تؤمن نجاح الأعمال بتأمين هذه الأنشطة ..

كما تعرف المشاركون على منظمة ” نداء جنيف ” وحصلوا على ملخص عن هذه الورشة والهدف منها ..

واستمرت جلسات النقاش على مدى يومين متتاليين وصل خلاها المشاركون على تقييم عام للقضايا التي وقفت عليها جلسات النقاش المجتمعية ..

أدار جلسات المشاركة المجتمعية كل من منسق المشاريع بمنظمة ” نداء جنيف ” _ مكتب اليمن م. أحمد البلعسي ورئيس إتحاد الحقوقيين الجنوبيين بأبين والخبير القانوني المحامي/ باسم الفقير ..

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: نداء جنیف

إقرأ أيضاً:

مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”

البيضاء- محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة وتحت شعار “”لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه””دعماً و انتصاراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني،

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس ووكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء في مديريات محافظة البيضاء،العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات المؤكدة،أن شعب اليمن حاضر مع أحرار الأمة لنصرة فلسطين ومقدساتها،ومساندة عملية طوفان الأقصى التي تعتبر مؤشراً من مؤشرات اقتراب الفرج الإلهي وتحقيق النصر المؤزر.
وردد المشاركون،هتافات التضامن والدعم للشعب الفلسطيني والتفويض للسيد القائد..مشيدين بالعمليات التي تنفذها القوات البحرية اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني.
وأكد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة،على استمرار موقف الشعب اليمني رجاله و نساءه الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والقدس الشريف ونصرة المقاومة في غزة.
وأكدوا،وقوف أبناء وقبائل مديريات محافظة البيضاء خاصة وأبناء وقبائل اليمن عامة إلى جانب الشعب الفلسطيني و مناصرته تلبية لنداء الإخوة الإيمانية والروابط الإسلامية واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ودعا المشاركون،الأمة الإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية،والإسهام الفعلي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة،والتحرك العملي للتصدي للأعداء و مؤامراتهم في كل المجالات،وسيكون النصر حليفها..
وحيى بيان المسيرة الذي تلاه خطيب مسجد الصحابة بمدينة البيضاء علي محمد السيد،الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحى الصابر المظلوم المجاهد الذي يتحضن المقاومة،ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقة و تطويعة ويرفض العملاء والخونة. وكما هي التحية للأخوة المجاهدين في قطاع غزة والضفة ومن مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أى صوره انتصار يذكر.
أكد البيان.،موقفنا الثابت الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهدية الاعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين بالعمليات العسكرية المتصاعدة و بالانشطة والفعاليات الرسمية والشعبية والتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل أو ملل بإذن الله..
وثمن البيان.بأستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الاردن..وكما نشيد بالخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.
.
وأعلن البيان.الاستعداد لمواجهة العدوان على اليمن وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعم المقاومة الباسلة..
وجدد البيان،التأكيد على الاستمرار في الحشد و النفير العام إلى المعسكرات التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة لاكتساب المهارات والخبرات القتالية التي تتطلبها المعركة و استعدادنا الكاملة و تشوقنا الكبير لخوض المعركة المباشرة مع العدو الصهيوني والأمريكي و الإسرائيلي..
وأشاد البيان.بالعمليات النوعية المتصاعدة المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق التى لها تأثير كبير. ونؤكد ثقتنا في الأخوة المجاهدين في حزب الله.بأنهم قادرون على الحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدوان الإسرائيلي..وإذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان ونحن معاهم وإلى جانبهم..
وبارك البيان.العمليات المشتركة التي تنفذها قواتنا المسلحة مع مجاهدين المقاومة الإسلامية في العراق التى تجسيد آمال شعبنا العربي بكلة في الوحدة و التعاون و الأخوة وفي درب الجهاد في سبيل الله تعالى.وفي مواجهة أعداء هذه الأمة..
دعاء البيان.جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل المسؤولية في فضح جرائم كيان العدوا الصهيوني وداعمية الغربيين.،وكما ندعوا الدول العربية والإسلامية بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات.المتاحة والممكنة التى لا مبررلها.،ابدأ بالتواني ولا التخاذل عن التحرك فيها..

مقالات مشابهة

  • بيلاروس: منع وفدنا من حضور جلسات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تحيز صارخ
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”
  • أمريكا: الوضع الإنساني بالسودان الأسوأ في العالم
  • الوضع الأسوأ في العالم.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • نداء عاجل من جنيف يفضح الجزائر والبوليساريو