إعداد: فرانس24 تابِع مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: جائزة نوبل وفاة مهسا أميني إيران حقوق المرأة نساء أحداث 2023 أورسولا فون دير لاين مواضيع متعلقة شخصية العام 2023 بعد زيلينسكي... "تايم" تمنح لقب شخصية العام 2023 لنجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت الحرب في أوكرانيا في رابع زيارة لها إلى كييف منذ بدء الحرب.

.. فون دير لاين تؤكد دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا أسماء عدة مرشحة لخلافة رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن بعد إعلان استقالتها مواضيع ذات صلة فيديو تألقن في ميادين مختلفة وصنعن أحداثا بارزة... أهم الشخصيات النسائية سنة 2023 قوات البحرية الأمريكية تتصدى لهجوم نفذه الحوثيون في البحر الأحمر على سفينة شحن دانماركية على مدار الساعة ????مباشر: تواصل القصف على قطاع غزة واجتماع لمجلس الدفاع الإسرائيلي لبحث مسألة تبادل الأسرى بعد نحو ثلاثة أشهر من الحرب... وضع إنساني كارثي للفلسطينيين بغزة ولا بوادر لحل في الأفق تغطية 30 ديسمبر نتانياهو يقول إن الحرب في غزة ستستمر "أشهرا" ويتعهد بتحرير جميع الرهائن الإسرائيليين شركات الشحن العالمية تعاني تبعات استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر حصاد 2023 من سوريا إلى المغرب مرورا بليبيا والسودان وغزة... أحداث مأساوية هزت العالم العربي في 2023 دول غربية كبرى تدين تسريع إيران إنتاج اليورانيوم العالي التخصيب واشنطن تعلن إسقاط طائرة مسيّرة وصاروخ بالستي أطلقهما الحوثيون جنوب البحر الأحمر سوريا: قصف إسرائيلي يستهدف مناطق بمحيط العاصمة دمشق تغطية 29 ديسمبر جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب "أعمال إبادة" في قطاع غزة تغطية 28 ديسمبر مصر تطرح مقترحا "لإنهاء إراقة الدماء" في غزة بما في ذلك خطة لوقف إطلاق النار الحرب بين إسرائيل وحماس القاهرة وعمّان تدعوان المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل وترفضان أي تحرك لتهجير الفلسطينيين ملفات الساعة الجزائر فرنسا إسرائيل كرة القدم الحرب بين حماس وإسرائيل دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل أحداث 2023 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج جائزة نوبل وفاة مهسا أميني إيران حقوق المرأة نساء أحداث 2023 أورسولا فون دير لاين الجزائر فرنسا إسرائيل كرة القدم الحرب بين حماس وإسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر

لندن «رويترز»: ذكرت مصادر أمنية بحرية أن جماعة «أنصار الله» اليمنية تستخدم زوارق مسيرة مفخخة في البحر الأحمر في إطار تكثيف هجماتها على السفن التجارية التي لا تملك دفاعات كافية في مواجهة «التحول المعقد» في أسلوب الاستهداف.

وتشن جماعة «أنصار الله» المسلحة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأغرقت الجماعة سفينتين واحتجزت أخرى وقتلت ثلاثة بحارة على الأقل خلال أكثر من 70 هجوما.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تعرضت ثلاث سفن على الأقل لهجوم من زوارق مسيرة ساهم أحدها في غرق سفينة الشحن توتورولم تتبع الجماعة هذا الأسلوب في نوفمبر .

وقال ديميتريس مانياتيس الرئيس التنفيذي لشركة ماريتايم ريسك ماندجرز «تمثل الزوارق المسيرة المحملة بمتفجرات تحولا معقدا في تكتيكات الحرب غير المتكافئة يُمكّن جماعة «أنصار الله» من الاستهداف بدقة وعلى مسافة بعيدة وبالتالي تقليل تعرضهم للهجمات المضادة». وبحسب مصادر أمنية بحرية، شنت السفن الحربية التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ست ضربات دفاعية على الأقل على زوارق مسيرة منذ فبراير.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينتين استُهدفتا في 27 و30 يونيو بتكتيكات هجومية لجماعة «أنصار الله» شملت استخدام العديد من الزوارق الهجومية المسيرة.

وقال مونرو أندرسون رئيس العمليات في شركة فيسيل بروتكت المتخصصة في مخاطر الحرب والتأمين البحري «تصيب الزوارق المسيرة السفن عند منطقة التماس مع الماء، وهذا، إلى جانب الحجم الكبير للرأس الحربي، قادر على التسبب في دخول المياه بكثرة (للسفينة) وقد ينتج عنه صعوبة في السيطرة على الأضرار».

وأضاف «من المرجح جدا أنه في ضوء النجاح المعروف الذي حققته تلك الأدوات عندما استخدمتها القوات الأوكرانية في البحر الأسود، سعى جماعة «أنصار الله» إلى استخدام تلك الأساليب لتحقيق أهدافهم».

ولم يرد متحدث باسم الجماعة على طلب التعليق حتى الآن.

وأشار مسؤول في شركة الأمن البحري اليونانية ديابلوس إلى أسلوب جديد تم الإبلاغ عنه يتمثل في إطلاق زوارق مسيرة من المحتمل أنها تحمل دمى تشبه القراصنة في نهج نفسي يهدف إلى إرباك البحارة.

وقال مانياتيس من ماريتايم ريسك ماندجرز «ندرك أن جماعة «أنصار الله» يستخدمون ‹مراقبين› في البحر في معظم الحالات، والذين غالبا ما يسجلون الهجوم من مسافة قريبة، وفي معظم العمليات (إن لم يكن كلها) يوجهون الزوارق المسيرة إلى الهدف عن بعد».

وذكرت مصادر في قطاع التأمين أن العلاوات المتعلقة بمخاطر الحرب، والتي تُدفع عندما تبحر السفن عبر البحر الأحمر، وصلت إلى 0.7 بالمائة من قيمة السفينة في الأيام القليلة الماضية، من نحو واحد بالمائة في وقت سابق من العام الجاري، مما يتسبب في تكاليف إضافية بمئات الآلاف من الدولارات.

وقد تدفع التهديدات الأخيرة الأسعار إلى الارتفاع في الأسابيع المقبلة.

وأضافت المصادر أن أسعار علاوة مخاطر الحرب في التأمين على السفن الصينية، والتي يُنظر إليها على أنها لا تربطها علاقة بإسرائيل أو الولايات المتحدة المستهدفتين من جماعة «أنصار الله»، ظلت عند نحو 0.2 بالمائة إلى 0.3 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • الأسماء الأكثر شيوعا في إسرائيل في عام 2023
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • أثار تفاعلا بين المتابعين.. مصطفى بكري وجه التحية إلى شخصيات بارزة عبر «إكس»
  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط