سرايا - تعرضت بلدات لبنانية حدودية، اليوم الأحد، لقصف وغارات جوية "إسرائيلية"، بحسب مصدر أمني لبناني.

وقال المصدر، إن بلدات، مروحين، وأطراف منطقة جبل البلاط، وعلما الشعب من جهة اللبونة – الناقورة، وأطراف بلدة راميا، تعرضت لغارات إسرائيلية.

من أخرى، دان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، صمت المجتمع الدولي تجاه على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



وقال الراعي، في عظة قداس الأحد، إنه لا يمكن إيجاد كلمات لإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة بأطفالها ونسائها ومسنّيها في بيتوتهم الآمنة والمستشفيات والمساجد والكنائس.



إقرأ أيضاً : رئاسة فلسطين: لن يكون هناك سلام ولا استقرار دون إنهاء الاحتلالإقرأ أيضاً : صحة غزة: 21822 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي إقرأ أيضاً : عباس لأهل غزة: اتفاقية أوسلو هي بريق الأمل .. اصبروا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم جبل الشعب فلسطين اليوم غزة الشعب جبل

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8672 طالبًا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال

دمر العدوان الحالي المنظومة التعليمية في قطاع غزة وقتل الطلبة ومعلميهم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أن 8,672 طالبًا استشهدوا وأصيب 14,583 آخرون بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

وتايا التفاصيل حسب المنطقة:

قطاع غزة:

استشهاد: أكثر من 8572 طالبًا إصابات: 14089 طالبًا. المعلمون والإداريون: استشهاد 497 وإصابة 3402، إضافة إلى اعتقال 109 البنية التحتية التعليمية: القصف والتخريب: 353 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منها 65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التدمير الكامل: 93 مدرسة تعرضت للتدمير الكامل الإضرار البالغة: 139 مدرسة تعرضت لأضرار بالغة مراكز الإيواء: استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء الضفة الغربية: استشهاد: 100 طالب إصابات: 494 طالبًا اعتقال: 349 طالبًا اقتحام وتخريب: 57 مدرسة تعرضت للاقتحام والتخريب الوضع الحالي للطلاب:

قطاع غزة:

حوالي 620 ألف طالب ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان الصدمات النفسية: يعاني معظم الطلبة من صدمات نفسية وظروف صحية صعبة

وأكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيانها أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

اقرأ أيضاً : 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وتظهر هذه الإحصائيات الحصيلة المرعبة للاعتداءات على القطاع التعليمي في غزة والضفة، مع التدمير الواسع للبنية التحتية التعليمية والأثر النفسي والصحي الكبير على الطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • 8672 طالبا استُشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 8672 طالبًا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • 23 شهيدا و91 جريحا في غزة خلال 24 ساعة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع