قالت هدير صبري مراسلة القاهرة الإخبارية 2023، إن دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت زخما سياسيا واقتصاديا وسياحيا منذ عام 2023، حيث شهدت البلاد تنظيم جائزة الإعلام العربي بحضور عدد كبير من القامات العربية والمصرية، وجرى عقد جلسة خاصة للكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضافت صبري في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "كانت البداية في فبراير عندما تم عقد القمة العالمية للحكومات بحضور الرئيس السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتم تنظيم المؤتمر على مدى 3 أيام وناقش النواحي المختلفة للتطور التكنولوجي الحديث".

وتابع: "كان هذا العام هو عام الاستدامة نظرا للأحداث المتتالية في الإمارات المتعلقة بالبيئة، حيث استضافت الإمارات COP28 بحضور كبير جدا من القادة السياسيين على مستوى العالم، كما حضر عدد كبير من المهتمين بالبيئة والتغير المناخي، وجرى تطبيق القرارات والتوصيات التي صدرت من COP27  التي استضافتها مصر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الطاهري الإمارات العربية المتحدة التغير المناخي القمة العالمية للحكومات

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: ترحيب كبير في الشارع البريطاني برحيل سوناك

أكد  أبو بكر بشير، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من لندن إن الشارع البريطاني رحب بفكرة مغادرة المحافظين لـ10 داونينج ستريت ووصول كير ستارمر مع العمال حيث كان هناك المئات يقفون أمام مقر الحكومة منذ ساعات الصباح يغنون ويهتفون يعني بترحاب كبير بكير ستارمر وبالعمال وكانوا يعني يهتفون ويغنون ضد ريشي سوناك والمحافظين.

 

 

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له الرئيس السيسي يُهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا

وقال بشير إن  وسائل الإعلام تعاملت إخباريا بهذا الإطار بأنه بالفعل انتهى عهد المحافظين ونحن الآن ذهبون إلى حقبة خمس سنوات قادمة العمال يحكمون بأرياحية والتركيز على موضوع الحكم بأرياحية لأن الأغلبية التي حازها العمال ستسمح لهم بكل تأكيد بوضع التشريعات والقوانين التي تساعدهم على تنفيذ برنامجهم الانتخابي الواعد والطموح والذي من أجله انتخبهم الناخبون البريطانيون.

 

التشكيل الجديد ببريطانيا.. "هيلي" وزيرا للدفاع و"لامي" للخارجية.. وأول سيدة تتولى المالية

وفي سياق آخر، كشفت رئاسة وزراء بريطانيا اليوم الجمعة، عن ملامح التشكيل الوزاري الجديدة تحت قيادة زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الذي تولى رئاسة الوزراء خلفا لريشي سوناك.
وأوضحت رئاسة الوزراء - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أنه تم تعيين، أنجيلا راينر، نائبة لرئيس الوزراء، ووزيرة دولة لشئون الإسكان والمجتمعات، كما جرى إسناد حقيبة المالية لراشيل ريفز؛ لتصبح بذلك أول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ البلاد.

فيما تم تعيين جون هيلي وزيرا للدفاع، وتم إسناد حقيبة الخارجية لديفيد لامي، وإسناد حقيبة الداخلية لإيفايت كوبر.

ويواصل ستارمر الاجتماع بقيادات حزب العمال لاختيار باقي أعضاء الحكومة الجديدة بعدما نجح الحزب في تحقيق فوز ساحق في الانتخابات التي جرت أمس؛ لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: ترحيب كبير في الشارع البريطاني برحيل سوناك
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • محافظ القليوبية يعتمد نتيجة شهادة التلمذة الصناعية للمدارس الفكرية
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة