الجزيرة:
2024-07-06@00:30:21 GMT

إصابة 17 فلسطينيا في اقتحام الاحتلال مخيمات بالضفة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

إصابة 17 فلسطينيا في اقتحام الاحتلال مخيمات بالضفة

اقتحم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، 5 مخيمات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن إصابة 17 فلسطينيا واعتقال 16 وتدمير بنى تحتية، وسط تواصل حملة المداهمات التي يشنها الاحتلال تزامنا مع العدوان على غزة.

ونفذ الاحتلال اقتحاما واسعا في مدينة ومخيم طولكرم ومخيم نور شمس، أسفر عن 15 إصابة، إضافة إلى اقتحام مخيم عسكر في مدينة نابلس شمال الضفة حيث أعلن عن إصابتين، كما اقتحم مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، ومخيم الفوّار جنوبي الخليل.

ودمرت آليات الاحتلال البنية التحتية أثناء اقتحامها مخيمي طولكرم ونور شمس، ونشر الجيش قناصة فوق أسطح المنازل، ودهم عشرات المنازل.

واشتبك المقاومون الفلسطينيون مع جنود الاحتلال، واستهدفوا القوات الإسرائيلية برصاص وعبوات متفجرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القوات الإسرائيلية حاصرت محيط مستشفيي ثابت الحكومي والإسراء التخصصي في طولكرم، وأعاقت عمل مركبات الإسعاف ومنعتها من دخول مخيم نور شمس.

وأطلقت طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال صاروخين وسط مخيم نور شمس، تسببت بإصابة شابين بجراح طفيفة ومتوسطة، وبأضرار مادية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت المخيم، واعتلى قناصة الاحتلال أسطح البنايات العليا، كما نفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

كما اقتحم الجيش الاحتلال فجرا مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا شرق الضفة الغربية.

إصابات واعتقالات

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 15 إصابة خلال اقتحام طولكرم ومخيمها قبل انسحاب الجيش الإسرائيلي، وأوضحت أن أغلب الإصابات كانت بشظايا رصاص وحالات اعتداء بالضرب.

وشمالي الضفة، اقتحم الجيش مخيم عسكر بمدينة نابلس، وفقا لجمعية الهلال الأحمر، التي أفادت بتسجيل إصابتين بشظايا رصاص.

وجنوبي الضفة، اقتحمت قوة إسرائيلية مخيم الفوار جنوبي الخليل، وداهمت منزل الشهيد عمار أبو حسين الذي قتله الاحتلال بذريعة تنفيذ عملية دهس يوم الجمعة الماضي، أدّت إلى إصابة 5 جنود.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، اعتقل الجيش الإسرائيلي 16 فلسطينيا الليلة الماضية، مما رفع عدد المعتقلين إلى 4876 معتقلا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

بالضرب والركل والدوس والختام بحركة بذئية.. جنود إسرائيليون يعتدون على عامل في محطة وقود قرب #الخليل في #الضفة_الغربية pic.twitter.com/JwZr19kum6

— blinx (@BlinxNow) December 31, 2023

اعتداء في محطة وقود

وفي مخيم الفوار جنوبي الخليل، اعتدى جنود إسرائيليون على عامل فلسطيني بمحطة وقود.

وانتشر اليوم مقطع فيديو يظهر الاعتداء الذي حدث أمس السبت، وفي الفيديو يظهر 3 جنود أحاطوا بالشاب وهو يرتدي زي موظفي الشركة، ثم أجبروه على الاستلقاء على بطنه.

وبينما كان ممدا دون أي مقاومة، عمد أحد الجنود إلى ركله عدة مرات في جنبه ويديه، فيما داس آخر على ظهره في طريق خروجهما من المكان، بينما ظل ثالثهم واقفا مصوبا بندقيته نحو الشاب، قبل أن يغادروا.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كثّف الاحتلال عملياته في الضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد 527 فلسطينيا وإصابة نحو 3800 بجروح.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم /الأربعاء/، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

 وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وحولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

من جانبها، أفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (20) فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاث بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُشرعن ثلاثة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية
  • الاحتلال ينفذ عدة اقتحامات بالضفة الغربية وسط اشتباكات ويعتقل فلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا بالضفة الغربية