بوابة الوفد:
2024-07-03@11:38:09 GMT

رفع 421 حالة إشغال طريق بدمنهور والدلنجات

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بالتنسيق مع شرطة المرافق من رفع 281 حالة اشغال طريق بمناطق (شجرة الدر - الجيش- عرابى - الجمهورية - النادى الإجتماعي - سيدي عمر - المعهد الدينى )

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بتنفيذ حملات بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 25 حالة إشغال بنطاق عدة مناطق.

وفي ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 15 حالة اشغال طريق مخالف. 

 

كما كلف اللواء وائل زغلول محمد رئيس مركز ومدينة الدلنجات  احمد جبيل نائب رئيس المركز وعصام بركات مدير قسم الاشغالات وشرطة المرافق الدلنجات بشن  حملة موسعة لإزالة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية وتسبب إزعاج للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ازالة 100 حالة اشغال من شوارع المدينة سواء "ثابت ومتحرك" من شوارع المدينة وبجوار المدارس كما تم رفع البلدورات من امام الباعة الجائلين وذلك لتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة بالفترة الصباحية كما تم التاكيد علي اصحاب المحلات عدم التعدي علي حرم الطريق 

كما تم التحفظ على الإشغالات لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وذلك من خلال قسم الإشغالات بالوحدة بتأمين من وحدة شرطة مرافق الدلنجات 

كما اكد اللواء علي استمرار الحملات بصفة مستمرة لعودة الانضباط لشوارع المدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات علي مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة إشغال متنوع حالة إشغال طريق

إقرأ أيضاً:

الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد

استحدثت أمانة الطائف عددًا من نقاط الالتفاف على عدد من الطرق الرئيسية لدعم تحرير الحركة المرورية في كل الاتجاهات، في مواكبة لإلغاء عدد من الإشارات المرورية في تقاطعات مختلفة، بما يجعل الحركة أكثر انسيابية في تلك الطرق..
ومن أهم هذه الطرق، طريق الملك خالد الذي يبدأ من تقاطع طريق الجنوب ويصل إلى طريق الطائف - الرياض (المطار)، مرورًا بتقاطعات شارع خالد بن الوليد والجال والبيعة وجبرا. وتأتي هذه الأعمال ضمن خطة الأمانة لتسهيل الحركة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية، ورفع كفاءة وتعزيز شبكة الطرق الداخلية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للأهالي وجودتها.نقاط التفافوحددت الأمانة بالتنسيق مع إدارة المرور عددًا من التقاطعات الحيوية وإلغاء الإشارات المرورية فيها، واستحداث نقاط التفاف على كل الاتجاهات، وذلك ضمن برنامج تطوير الطرق والمحاور الرئيسية.
أخبار متعلقة الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكةبالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تدعم طريق الملك خالد بمحاور التفاف - واس
وجرى تحرير الحركة المرورية على امتداد هذه الطرق، وجعلها سالكة دون إشارات مرورية لدعم مرونة تدفق المركبات دون عوائق.
وجاء إلغاء إشارات مرورية في مواقع مختلفة من المدينة، واستبدال نقاط التفاف بها، لتسهيل الحركة المرورية على امتداد هذه المحاور، مع توفير متطلبات السلامة المرورية للمشاة والمركبات على حد سواء، بما يقلل من زمن التنقل من موقع لآخر، مع إعطاء الأولوية للسلامة العامة ومن ثم لانسيابية الحركة المرورية حسب الكثافة الموجودة على كل طريق.فك الاختناقات المروريةوأسهمت هذه الجهود في فك الاختناقات المرورية في عدد من التقاطعات الحيوية في المدينة، وسرعة نقل حركة المركبات من مكان إلى آخر.
وجرى دعم الدورانات ونقاط الالتفاف الحرة بعدد من وسائل السلامة المرورية، ومنها مخفضات السرعة والمطبات الصناعية وتوسعة مسارات المركبات، ودعمها بالخطوط والشواخص الأرضية، ووضع اللوحات الإرشادية والأرصفة الدائرية، وممكنات عدم التداخل المروري في نقاط الالتفاف المستحدثة.

مقالات مشابهة

  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • فيديو | الصيانة تغلق طريق الملك فهد بالدمام 8 أيام
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • رفع 200 حالات إشغال بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية في العمرانية بالجيزة (صور)
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان